أومينوكس- مكمل غذائي لتقوية المناعة يحتوى على لاكتوفيرن،أوميجا،معادن وفيتامينات

أومينوكس، مكمل غذائي، لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي. أومينوكس مناسب للأطفال والكبار والحوامل والمرضعات وكبار السن، ولا توجد موانع للإستعمال. تحتوى اكياس أومينوكس على مزيج من اللاكتوفيرين، الزنك واحماض الأوميجا و ڤيتامين د٣ النشط . الجرعة المقترحة كيس يُذاب علي نص كوب ماء أو عصير مرتين يوميًا لمدة 14 يوم. بالنسبة للرضع يمكن إذابة نصف كيس مع الرضعة الصناعية مرتين يوميًا. أكياس أومينوكس متوفرة في الصيدليات المجتمعية المصرية. أومينوكس ، مكمل غذائي لتعزيز المناعة والصحة العامة في شكل أكياس تحتوى على مسحوق قابل للذوبان في الماء،بطعم الفانيليا.

دواعى الإستعمال

Ominox sachets
Ominox sachets
  1. الوقاية و المعالجة من الانيميا و خصوصا فى فترة الحمل و الرضاعة .
  2. الوقاية من أورام الثدى .
  3. علاج تكميلي مع الأدوية التقليدية في حالات خشونه الركبه والتهاب المفاصل .
  4. المعالجة والوقاية من الانيميا عند الأطفال وخاصة أثناء الاصابه بالعدوى المعويه .
  5. علاج تساقط الشعر الناجم عن نقص عنصر الفيرتين .
  6. تقوية المناعة ورفع كفاءة الجسم على مقاومة الأمراض، مؤخراً ومع انتشار أزمة فيروس الكورونا ، أوصحت الهيئات الصحية في العديد من دول العالم بإستعمال المكملات الغذائية المحتوية على ” لاكتوفيرين” ضمن بروتوكولات الوقاية والمعالجة من فيروس كورونا المستجد.

قد يصف لك طبيبك هذا الدواء لاسباب أخرى غير المذكورة سالفاً.

الجرعة ومدة المعالجة

  • الرضع من سن الولادة حتى 1 سنة : نصف كيس ( 1جرام ) مرة واحدة يومياً ، يذاب فى الحليب أو الماء .
  • الرضع من 1 إلى 3 سنوات : كيس واحد يومياً ( 2 جرام ) مرة واحدة يومياً ، يذاب فى الحليب او الماء .
  • الاطفال فوق 3 سنوات : نفس جرعة البالغين ( كيس صباحاً و كيس مساء ً على ربع كوب لبن أو عصير قبل الاكل بربع ساعة ) .
  • جرعة الحوامل من الشهر الأول حتى نهاية الحمل : كيس صباحاً و كيس مساء ً على ربع كوب لبن أو عصير قبل الاكل بربع ساعة لمدة شهر ، ثم كيس واحد يومياً حتى نهاية الحمل أو حسب ارشادات الطبيب .
  • جرعة المرضعات : كيس صباحاً و كيس مساء ً على ربع كوب لبن أو عصير قبل الاكل بربع ساعة .
  • الجرعة فى حالات تساقط الشعر بسبب نقص الفيريتين : كيس صباحاً و كيس مساء ً على ربع كوب لبن أو عصير قبل الاكل بربع ساعة لمدة شهر .
  • للوقايه من سرطان الثدي – كيس واحد لمدة شهر متواصل و تكرري أومينوكس بعد كده كل 6 شهور.
  • الجرعة فى حالات الإنيميا الحادة ( الجرعة البديلة لحقن الحديد ) : ٤ اكياس مع بعض علي ربع كوب حليب بارد علي الريق يوميا لمده أسبوعين ثم  ٢ كيس مع بعض علي ربع كوب حليب بارد علي الريق يوميا لمده شهر .
  • الجرعة للوقاية وخلال المعالجة من العدوى الفيروسية، بما في ذلك العدوى بفيروس كوفيد-19 المسبب لمرض كورونا: كيس واحد مرتين يومياً لمدة 14 يوم.

نصائح و إرشادات

  1. ينصح بإذابة محتويات الكيس فى الحليب ( ممكن مع اللبن الزبادى ) لزيادة مفعول الدواء .
  2. من المهم تناول الدواء قبل الاكل بساعة على الأقل .
  3. فى الصيام ، ينصح بتناول الجرعة قبل الإفطار مباشرةً ، و قبل السحور بساعة .
  4. ينصح بتناول الاطعمة الغنية بالحديد خلال فترة علاجك بــ أومينوكس ، على سبيل المثال : اللحوم الخالية من الدهون، صفار البيض، البروكلى، السبانخ، وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء، البازلاء المجففة والفاصوليا، العسل الأسود، الزبيب، والخبز والحبوب الكاملة ، التمر ، الخرشوف ، البنجر .
  5. لا يجب تناول أومينوكس مع اى مكمل غذائى يحتوى على عنصر الحديد ، على سبيل المثال فيروجلوبين ، فيروترون ، إلخ .
  6. إذا كنتى تتناولين مكمل غذائى متعدد العناصر مثل ثيراجران ، هيموتون ، بيرفكتيل ، فيجب أن تخبرى طبيبك بذلك قبل ان يصف لك أومينوكس .
  7. أومينوكس يتوافر فى شكل اكياس فقط ، و لا يتوافر فى شكل كبسولات أو اى شكل صيدلانى أخر .
  8. يمكن تناول أومينوكس مع حمض الفوليك خلال فترة الحمل .
  9. هذا الدواء لا يسبب الإمساك ( على عكس مكملات الحديد التى فى العادة ما تسبب الإمساك المزمن ) .
  10. ينصح باستعمال منتجات الــ لاكتوفيرين ( مثل أومينوكس ) فى علاج الإنيميا الناجمة عن العلاج بمضادات الفيروسات فى مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى ، او الناجمة عن علاجات الأورام فى مرضى السرطان.

أومينوكس – أسئلة شائعة ومتكررة

هل أومينوكس مفيد للوقاية من فيروس كورونا؟ أكياس أومينوكس تحتوي على بروتين اللاكتوفيرين المنصوح بة من وزارة الصحة والسكان المصرية ضمن البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد وللوقاية من الإصابة بالفيروس. محتوى اللاكتوفيرين في اكياس أومينوكس قد يكون لة دور في الوقاية والمعالجة من خلال:

  • السيطرة على تكاثر الفيروس وإبطاء انتشاره في خلايا الجسم.
  • رفع كفاءة الجهاز المناعي وتقليل احتمالية الإصابة.
  • تحسين مستويات السيرم فيريتين في الدم وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالفيروس.
  • تقليل مستويات الإنترلوكين ، مما يساهم بشكل ما في تخفيف أعراض الإصابة.

هل أكياس أومينوكس سوف تحسن من مناعتي؟ نعم اكياس أومينوكس، بما تحتوية من بروتين اللاكتوفيرين وعناصر اخرى، سوف تساهم في تقوية نظام المناعة لديك، وهذا بالضرورة سوف يقلل من إحتمالية الإصابة بفيروس كورونا وغيرة من الفيروسات والبكتيريا، لاسيما تلك المسببة لأمراض الجاهز التنفسي.

هل لو انا فعلاً انصبت بالكورونا، أكياس أومينوكس هتخففني؟ حتى تاريخ تحرير هذه الصفحة ( نوفمبر 2020)، لا يوجد علاج معروف لمرض كورونا الذي يسببه فيروس يسمى” كوفيد 19″ ، أما وبالنسبة لسؤالك فإن أكياس أومينوكس لن تعالج فيروس كورونا، ولكنها سوف تساهم بشكل ما، جنب إلى جنب مع الادوية الاخرى مثل الستيرويدات القشرية، الباراسيتامول، المكملات الغذائية الأخرى، في تخفيف أعراض المرض وتأثيره على وظائف الجسم. وفي الغالب سوف يستطيع جسمك من السيطرة على المرض والقضاء على الفيروس بشكل ذاتي.

  • هل في تعارض بين أومينوكس والادوية الاخرى؟ لا يوجد تضارب او تعارض معروف بين محتويات أومينوكس، والأدوية الأخرى، مثل ادوية الضغط أو القلب أو السكر، ومع ذلك فمن المنصوح بة تجنب تناول أدويتك المعتادة في نفس الوقت مع أومينوكس، ومن المفضل الفصل بين أدويتك المعتادة وأومينوكس بساعتين على الأقل ( قبل او بعد).
  • ما هي جرعة أومينوكس للوقاية من فيروس كورونا؟ جرعة البالغين للوقاية وأثناء كوس المعالجة من فيروس كورونا المستجد هي كيس واحد مرتين يومياً
  • هل أومينوكس مناسب للاطفال و الرضع؟ أومينوكس مناسب لجميع الاعمار.
  • هل أومينوكس آمن في الحمل ؟ أومينوكس هو العلاج الأمثل للانيميا أثناء الحمل والرضاعه و في اى شهر من شهور الحمل و حتي الولادة لأنه آمن تماما.
  • هل أومينوكس يزيد الوزن او يعالج النحافة؟ أومينوكس لا تاثير له علي الوزن .
  •  هل أومينوكس يتعارض مع اى مرض ؟ أومينوكس لا يتعارض مع اى مرض.
  •  ما هي الاعراض الجانبية لـ أومينوكس؟ – لايوجد له أي أعراض جانبيه أو أضرار تذكر .
  • هل يمكن ان يؤخذ أومينوكس بدون استشارة الطبيب؟  أومينوكس لايحتاج استشاره طبيب
  •  هل أومينوكس طعمه مقبول؟ أومينوكس أكياس بطعم مقبول، و يمكن إضافته للبن اوالعصير أو اللبن الزبادي لتعديل الطعم إذا رغبت في ذلك،  فقط تأكد من أخذ الجرعه كامله ولايوجد بقايا في الكوب.

أومينوكس من دوا إيجيبت فارما

دوا إيجيبت فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ أومينوكس، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة دوا إيجيبت فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

للإبلاغ عن عدم توافر أومينوكس

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

للإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ أومينوكس، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

للإستعلام عن سعر أومينوكس

للتعرف على سعر أومينوكس الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر أومينوكس.

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

Dawa Egypt Pharma مدعمات المناعة anaemia لاكتوفيرين immunity poster Lactoferrin

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.