مصر – بي بي فارما

بي بي فارما (B.P. Pharma)، هى شركة أدوية مصرية تأسست عام 1988 بواسطة د. عصام ديميتريوس مع مجموعة من الشركاء التجاريين. بي بي فارما، تمتلك منشأة تصنيع في مدينة السادس من أكتوبر الصناعية، بمحافظة الجيزة، مصر. ترتبط شركة بي بي فارما بعقود وشراكات مع شركات أدوية أوروبية و أمريكية لتصنيع وإنتاج وتسويق منتجات هذة الشركات في مصر و دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في عام 2019 أقيمت منشأة التصنيع “مابل فارما” بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، لاستخدامه في إنتاج محفظة الشركة المتزايدة من المنتجات الدوائية ومستحضرات التجميل.

B.P. Pharma
B.P. Pharma
  • عنوان منشأة التصنيع: قطعة 17 و 18 المنطقة الصناعية السادسة مدينة 6 أكتوبر الجيزة – مصر.
  • تليفون: 183 43 382 02 002.
  • تليفون: 184 43 382 02 002.
  • موبيل: 3006 591 0122 002.
  • موبيل: 7002 591 0122 002.
  • فاكس: 206 43 382 02 002.
  • الموقع الإلكتروني: https://www.bppharma.com .
  • البريد الإلكتروني: info@bppharma.com .
B.P. PHARMA
B.P. PHARMA
  • صفحة الفيسبوك الممثلة للمكتب العلمي: B.P.Pharma Scientific Office.
  • صفحة على موقع لينكد إن لتمثيل الشركة: @B.P.Pharma .
  • المكتب الرئيسي – العنوان: فيلا 62 – المنطقة السياحية الرابعة – 6 أكتوبر – مصر.
  • تليفون: 793 40 382 02 002.
  • تليفون: 794 40 382 02 002.
  • موبيل: 3144 193 0122 002.
  • فاكس: 795 40 382 02 002.
  • البريد الإلكتروني: info@bppharma.net.
B.P. Pharma head office
B.P. Pharma head office

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

بي بي فارما – قائمة المنتجات

هذة القائمة قيد الإنشاء، ويتم تحديثها بشكل تراكمي.

ترتبط بي بي فارما بشراكة مع إيبيفيه فارما (Ebewe)، و هى شركة صيدلانية نمساوية مستقلة ونشطة دوليًا، تأسست عام 1934 ( الموقع الإلكتروني: www.ebewe.com). وقعت نوفارتس، عام 2009، اتفاقيات نهائية مع مساهمي شركة إيبيفيه فارما للاستحواذ على أعمالها التجارية في مجال الأدوية التي تؤخذ بالحقن مقابل 925 مليون يورو (1.2 بليون دولار أمريكي) نقدًا. ستحصل نوفارتس بموجب هذة الإتفاقات على حقوق الأبحاث والتطوير والتصنيع لهذه الأعمال التجارية بما في ذلك الأصول الملموسة ويشمل ذلك مركز الانتاج في النمسا وكذلك حقوق الملكية الفكرية والخبرة الفنية المتعلقة بها. ويتم استبعاد أعمال إيبيفيه فارما الخاصة بقسم إنتاج أدوية الأمراض العصبية .

معلومات عن إيبيفيه فارما: تعد إيبيفيه فارما شركة أدوية نمساوية تملك أنشطة في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم وتوفر أدوية متخصصة تستخدم عن طريق الحقن في مجال أمراض السرطان والأمراض العصبية والمناعية. وقد تأسست في فيينا عام 1934 باسم “اميل بيرتالانفي ويرك ” وتم نقل مقر الشركة ومرافق الأبحاث ومصانع الإنتاج سنة 1945 إلى أونتراخ بالنمسا. وكانت إيبيفيه فارما فرعا لشركة بي آيه إس إف (كنول إي جي) منذ عام 1956 وحتى 2001 عندما استحوذت مجموعة من المستثمرين بقيادة فريدريك هيلبران على الشركة.

تعد أدوية أمراض السرطان واحدة من أكبر القطاعات وأسرعها نموا في سوق الأدوية العامة التي تستخدم عن طريق الحقن، حيث تحتل ساندوز موقعا متقدما بين الشركات الرائدة في هذا المجال. وقد بلغت المبيعات السنوية لقطاع الأدوية العامة التي تستخدم عن طريق الحقن 10-12 بليون دولار أمريكي عام 2008 طبقًا لنظام الرصد الدولي للصحة وتصل نسبة أدوية أمراض السرطان التي تستخدم عن طريق الحقن لنحو 30%. فضلاً عن ذلك، فإنه من المتوقع أن تحقق أدوية أمراض السرطان التي تستخدم عن طريق الحقن، والتي يبلغ مجموع المبيعات السنوية لها 9 بليون دولار أمريكي، حماية براءات الاختراع بحلول عام 2015.

معلومات عن نوفارتس :توفر نوفارتس إيه جي حلولا للرعاية الصحية تُعنى بتلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى والمجتمعات. وتقدم الشركة، التي تركز فقط على الرعاية الصحية، محفظة أعمال متنوعة للتلبية المثلى لهذه الاحتياجات مثل الأدوية المبتكرة والأمصال الوقائية ووسائل التشخيص وأدوية عامة منخفضة التكلفة ومنتجات صحة المستهلك. ونوفارتس هي الشركة الوحيدة الرائدة في هذه المجالات. وقد حققت أعمال المجموعة المستمرة سنة 2008 صافي مبيعات بلغ 41.5 بليون دولار أمريكي وصافي دخل بلغ 8.2 بليون دولار أمريكي. وقد تم استثمار 7.2 بليون دولار أمريكي في أنشطة البحث والتطوير في جميع أقسام المجموعة. وتوظف مجموعة شركات نوفارتس في مقرها ببازل بسويسرا قرابة 98000 موظف من الجنسين وتعمل في أكثر من 140 دولة. تقدم ساندوز مجموعة كبيرة تتضمن أكثر من 950 مركب مع التركيز على المنتجات صعبة الانتاج التي لا تستطيع كثير من الشركات الأخرى انتاجها أو تطويرها.

ترتبط بي بي فارما بشركاة مع شركة بيوزين أرتسنايميتيل  جي إم بي إتش( biosyn Arzneimittel GmbH)، وهي شركة أدوية ألمانية مملوكة للقطاع الخاص. تأسست عام 1984. تقوم الشركة بتصنيع وتسويق عدد من المنتجات العامة التي تشمل أجهزة المناعة ، والمضادات الحيوية ، ، ومضادات الهرمون ، والمعادن ، والعناصر النادرة ، والمكملات الغذائية ، ومضادات الاكتئاب ، وأدوية السرطان.

ترتبط بي بي فارما مع جاغوت للأدوية (GEROT Pharmazeutika)، وهي شركة أدوية نمساوية، تأسست عام 1948، تعمل على تطوير وبيع منتجات الرعاية الصحية البشرية لأكثر من 60 عامًا. تقوم الشركة بتصنيع وتسويق أدوية الصرع وأمراض النساء والأوعية الدموية. عام 2003 تأسست شركة جي إل فارما (G.L. Pharma) كشركة إنتاج فرعية تابعة لـ جاغورت للأدوية (الموقع الإلكتروني: www.gerot.com).

ترتبط بي بي فارما مع مجموعة نيول فارما( NEOLPHARMA Grupo farmaceutico)، شركة أدوية مكسيكسة، تأسست من إتحاد العديد من الشركات. تمتلك نيول فارما جروب (Neolpharma Group) ما يقرب من 200 منتجًا تُغطي العديد من الفئات العلاجية مثل: أدوية الطب النفسي والأعصاب ، وأدوية الأورام ، و ادوية السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها. ( مواقع إلكترونية ذات صلة: www.psicofarma.com.mx – مواقع إلكترونية ذات صلة: www.laboratoriosalpharma.com.mx ).

B.P. Pharma scentific office
B.P. Pharma scentific office
تاريخ صناعة الدواء في مصر: صناعة الأدوية في مصر، بدأت بإنشاء ثلاث شركات للأدوية هي: شركة مصر للمستحضرات الطبية، وشركة سيد، وشركة ممفيس. وكان إنتاج الدواء في تلك الفترة محدوداً بطبيعة الحال، ومع إصدار قوانين التأميم عام 1961 ، دخل الاقتصاد المصري مرحلة جديدة استمرت حتى منتصف السبعينات من خلال تنظيم القطاع العام… وتم العمل علي برنامج تخطيطي شامل، بإنشاء المؤسسة المصرية العامة للأدوية مع دعم مصانع الدواء الوطنية ،التي دخلت في حيز القطاع العام عن طريق إمدادها بالتجهيزات والآلات والمعدات اللازمة. ومن جهة اخري مُنِح التصريح لثلاث شركات دوائية أجنبية كبرى بإقامة ثلاثة فروع لها في مصر هي ( فايزرمصر- سويس فارما وهوكست).

موضوعات ذات صلة

تُعدُّ صناعة الدواء إحدى كبرى الصناعات في مصر، ويزيد حجم الاستثمارات في هذا القطاع عن 20 مليار جنيه مصري (3.35 مليار دولار)،تغطي ما يقارب من 93% من السوق المحلي من الأدوية.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة .. للمزيد من المعلومات عن شركات الأدوية و المستحضرات الطبية الأخرى من الرابط هنا.

 

 

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.