أكوا كيور شراب لتخفيف انزعاج الرضع والأطفال الناجم من المغص والغازات

شراب أكوا كيور يُوصف للرضع والأطفال لتخفيف المغص و الغازات و ما يترتب عليهما من مشاكل فى الجهاز الهضمى، يوصى الأطباء باستعمال أكوا كيور لتخفيف انزعاج الرضع الناجم من المغص و الغازات، دون آثار جانبية تذكر. كما يمكن استعمال أكوا كيور للرضع دون وصفة طبية وفق الجرعات المقررة على العبوة أو في النشرة الداخلية المرفقة. أكوا كيور لا يحتوى على الكحول ، ولا يُسبب النُعاس.

شراب أكوا كيور يحتوى على مكونات طبيعية طاردة للغازات بالإضافة إلى احتوائة على مضاد للحموضة سريع المفعول. أكوا كيور يحتوي على زيت الشبت مما يجعل لة تأثير قوى كطارد للغازات و مضاد للتقلصات و المغص. أيضًا يحتوى شراب أكوا كيور على بيكربونات الصوديوم، و هو مضاد قوى للحموضة فى حالات الحموضة المزمنة.

الجرعة المقترحة

  • جرعة الرضع أقل من 6 أشهر: 2.5 مللي ثلاث مرات يوميا ، و قبل النوم.
  • جرعة الرضع والاطفال أكبر من 6 أشهر: 5 مللي ثلاث مرات يوميًا.
  • يمكن اعطاء هذة الجرعات ، عند اللزوم ،خلال او بعد كل رضعة.
أكوا كيور شراب Aqua Cure
أكوا كيور شراب Aqua Cure

تحذيرات و إحتياطات

يجب أن يُستعمل أكوا كيور بحذر فى الحالات التالية:

  • وجود حصوات بالمرارة.
  • حالات الإرتجاع المعدى المريئى.

نصائح وإرشادات

  • تأكد من الاحتفاظ بعبوة شراب أكوا كيور ، بعيدا عن متناول الاطفال.
  • تاكد من تاريخ الصلاحية المدون على العبوة ، و لا تستخدم أكوا كيور ، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية.
  • يجب تخزين أكوا كيور ، فى درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.
  • من المنصوح بة ، استهلاك أكوا كيور ، فى خلال 30 يوم من تاريخ فتح العبوة.
  • أكوا كيور ، محلول رائق ، لا يحتوى على اى ترسيبات ، أو عوالق ، و لا يجب أن تستخدم أكوا كيور ، إذا كان السائل محتوى على أى شوائب.
  • من المستحسن رج الزجاجة ، قبل تناول الجرعة.

المغص عند الرضع

الآثار الجانبية

من غير المتوقع ، أن يسبب أكوا كيور ، أى آثار جانبية تذكر ، و خصوصا إذا ما تم الإلتزام بالجرعات المقررة.

كيفية التخلص من المغص والغازات عند 👶 الرضع ؟

منتجات أخرى مشابهة لشراب أكوا كيور

ماء عريب للأطفال

ماء غريب للاطفال شراب - النشرة الداخلية
ماء غريب للاطفال شراب – النشرة الداخلية

أكوا بلس شراب

أكوا بلس شراب - النشرة الداخلية
أكوا بلس شراب – النشرة الداخلية

أكواسيد شراب

أكواسيد شراب - النشرة الداخلية
أكواسيد شراب – النشرة الداخلية

نيو أكوا فيرا شراب

نيو أكوا فيرا شراب - النشرة الداخلية
نيو أكوا فيرا شراب – النشرة الداخلية

ماء نونو شراب

ماء نونو شراب - النشرة الداخلية
ماء نونو شراب – النشرة الداخلية

أكوا ريم شراب

أكواريم شراب - النشرة الداخلية
أكواريم شراب – النشرة الداخلية

أكوا كيور شراب – فارما كيور للصناعات الدوائية

فارما كيور للصناعات الدوائية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ أكوا كيور شراب، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع  فارما كيور للصناعات الدوائية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به نتيجة استعمال أكوا كيور شراب عن طريق إبلاغ الطاقم الطبي : إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة التي يمكنها بعد ذلك إخطار الشركة المنتجة. أو عن طريق استعمال موقع هيئة الدواء المصرية(خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.).

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

  1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.
  3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة أكوا كيور شراب في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.
  • لا تتناول هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المذكور على الكرتونة بعد “EXP”. تاريخ انتهاء الصلاحية يشير لآخر يوم في ذلك الشهر.
  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.
  • لا يجب التخلص من أي أدوية عن طريق الصرف الصحي أو النفايات المنزلية،اسأل الصيدلي كيف التخلص من الأدوية التي لم تعد في حاجة اليها. هذه الأجراءات سوف تساعد على حماية البيئة.
  • الدواء مستحضر طبى يؤثر على صحتك و استعمالة خلاف التعليمات يعرضك للخطر .
  • اتبع بدقة استشارة الطبيب و طريقة الاستعمال المنصوص عليها و تعليمات الصيدلانى الذى صرف لك الدواء،فالطبيب و الصيدلانى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة.
  • لا تقطع العلاج قبل المدة المحددة لك من تلقاء نفسك. ولا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيداً عن متناول و نظر الأطفال.
  • إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في تناول أكوا كيور شراب لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك، و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية اسأل طبيبك أو الصيدلى .كما يمكنك التواصل معنا من الرابط هنا للمزيد من المعلومات عن شراب أكوا كيور.
  • يجب أن تعى أن أكوا كيور شراب تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك .
  • من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى وهذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال.
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك و استهلاكة خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر، اتبع بدقة وصفة الطّبيب و طريقة الاستعمال التي أوعز بها. و اتبع نصائح الصيدلى ( الطبيب و الصيدلى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة).
  • لا تقطع مدة المعالجة المحددة لك من تلقاء نفسك، و لا تعاود تناول الدواء و لا تزد المقادرير بدون استشارة الطبيب.

كيفية حفظ أكوا كيور شراب

  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
Dill seed oil Sodium bicarbonate Pharma Cure Pharmaceutical Industries

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c)pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.