إيتافيللين فينوباربيتال لبوس موسع للشُعب الهوائية ومهدىء

لبوس إيتافيللين فينوباربيتال هو دواء موســع للشــعب الهوائيــة، يعمل على إرخاء العضـلات الملسـاء للمرات التنفسية ويعـالج انقبـاض الشـعب الهوائيـة وينبـه التـنفس. يُوصف لبوس إيتافيللين فينوباربيتال عند معالجة التهاب أو انقباض الشعب الهوائية،والربو ومرض الامفيزيما (مرض يعرقل تدفق الهواء إلى الرئتين). لبوس إيتافيللين فينوباربيتال آمن ويتحملة الجسم بشكل جيد، والآثار الجانبية الشائعة لتحاميل إيتافيللين فينوباربيتال الشرجية تشمل: غثيان ( الشعور بغممان او رغبة في التقيؤ)، آلام فى البطن، صداع، وخفقان القلب، وهذة الآثار في الغالب تكون خفيفة وتزول من تلقاء نفسها مع مرور الوقت. الجرعة المعتادة للبالغين: لبوسة واحدة مرة واحدة يوميًا قبل النوم، او حسب إرشادات الطبيب.

دواعى الاستعمال

يُستخدم لبوس إيتافيللين فينوباربيتال لمنع وعلاج الضيق في التنفس وضيق الصدر الناجم عن الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة، وأمراض الرئة الأخرى. يعمل لبوس إيتافيللين فينوباربيتال على توسيع و تفتيح  ممرات الهواء في الرئتين، مما يجعل التنفس سهل. لبوس إيتافيللين فينوباربيتال يتحكم فى أعراض أمراض الربو والرئة الأخرى ولكنة لا يعتبر  علاج لهم.

لبوس إيتافيللين فينوباربيتال ليس علاج للربو أو للنزلات الشُعبية أو لامراض الجهاز التنفسي، ولكنة فقط سوف يخفف، وبشكل مؤقت،نوبات ضيق التنفس التي غالبًا ما تُلازم هذة الحالات. لذلك فإن الطبيب في أغلب الأحيان سوف يصف لك لبوس إيتافيللين فينوباربيتال بجانب أدوية أخرى لعلاج المشكلة مثل المضادات الحيوية أو بخاخات الصدر أو غيرها من الأدوية المناسبة لحالتك. أحرص على تناول جميع أدويتك بإنتظام ولكامل المدة التي قررها لك طبيبك، ولا تتوقف عن تناول الأدوية بمجرد شعورك بالتحسن، ولكن عليك أن تُكمل مدة العلاج التي قررها لك طبيبك.

الاحتياطات والتحذيرات

  • يجب أن يستعمل ھذا المستحضر بحذر مع المرضى كبار السن ومع المرضى الذين يعانون من أمراض القلب و الكبد.
  • يجب توخى الحذر عند استخدام ھذا المستحضر فى مرضى قصور الجھاز التنفسى و ذلك بسبب تأثير الفينوباربيتون المثبط للتنفس.

التركيب و المحتوى

اللبوسة الواحدة تحتوى على:

R03DA09 acefylline piperazine Sodium Phenobarbital
DRUGS FOR OBSTRUCTIVE AIRWAY DISEASES
Memphis

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.