نيو-كام ۷,٥ أو ۱٥ مجم أقراص مضادة للإلتهاب ومسكنة للألم

يُوصف نيو-كام لتسكين الألم وتخفيف مظاهر الإلتهاب في حالات الروماتيزم، خشونة الركبة والمفاصل، هشاشة العظام،الروماتويد، إلتهاب فقرات العنق والظهر. نيو-كام ، دواء ينتمي إلى فئة من الأدوية تُسمى (المسكنات ومضادات الإلتهاب الغير كورتيزونية). نيو-كام له تأثير قوي كمضاد لجميع صور ومستويات الإلتهاب ويعمل عن طريق تثبيط التخليق الإحيائي للحمض الدهني بروستجلاندين الذي يعرف بأنه وسيط للإلتهاب… تنبية مهم: لا تستعمل نيو-كام من تلقاء نفسك، وإذا كانت هناك ضرورة للإستعمال الذاتي(بدون وصفة طبية)، فلا يجب ان تزيد مدة الإستعمال الذاتي عن ثلاثة أيام.

  • جرعة الإلتهاب العضلي المفصلي: 7.5 ملجم مرة واحدة يومياً، ومن الممكن زيادة الجرعة إلى 15 ملجم كحد أقصى.
  • جرعة إلتهاب المفاصل: 15 ملجم مرة واحدة يوميًا، ومن الممكن تقليل الجرعة إلى 7.5 مجم مرة واحدة يوميًا حسب الاستجابة العلاجية.
  • جرعة إلتهاب الفقرات: 15 ملجم مرة واحدة يوميا.
  • المرضى الذين تزداد احتمالية خطورة الآثار الجانبية لديهم: تبدأ الجرعة العلاجية من 7.5 ملجم مرة واحدة يوميا.
  • المرضى المصابون بفشل كلوي حاد ويجرى لهم غسيل الكلى: يجب أن لا تزيد الجرعة العلاجية عن 7.5 ملجم مرة واحدة يوميا.
  • يجب أن لا تزيد الجرعة اليومية من نيو-كام عن 15 ملجم.
  • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة: لا ينصح بتناولهم لهذا الدواء.
  • يجب بلع الجرعة مع الماء أو أى سوائل مع أو بعد الطعام.

تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.

إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف ، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه القائمة جميع الجرعات الممكنة. هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الجرعات المناسبة لك.

أدوية مضادات الإلتهاب الغير ستيرويدية(المسكنات ومضادات الإلتهاب الغير كورتيزونية) من الممكن أن تسبب زيادة خطر حدوث تخثر قلبي وعائي وخيم، احتشاء عضلي قلبي وسكتة دماغية والتي من الممكن أن تكون مميتة. إن هذه الخطورة من الممكن أن تزداد مع زيادة فترة الإستخدام. المرضى الذين يعانون من مرض قلبي وعائي أو لديهم عوامل خطرة لمرض قلبي وعائي من الممكن أن يكونوا في حالة خطرة جدا.

أدوية مضادات الإلتهاب الغير ستيرويدية(المسكنات ومضادات الإلتهاب الغير كورتيزونية) من الممكن أن تسبب زيادة خطر حدوث آثار جانبية للجهاز الهضمي تتضمن: قرحة نزيفية، ثقوب في المعدة أو الأمعاء والتي من الممكن أن تكون مميتة. هذه الىثار من الممكن حدوثها في أي وقت أثناء الإستعمال وبدون ظهور أية علامات تحذيرة. المرضى كبار السن لديهم خطورة كبيرة حلدوث آثار خطرة للجهاز الهضمي.

يحتوي نيو-كام على المكون النشط مِيلُوكسِيكَام، وهو عقار ينتمي إلى فئة العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.

الآثار الجانبية

معظم الآثار السلبية لـ نيو-كام مرتبطة بالجهاز الهضمي، وتشمل عسر الهضم، غثيان، تقيؤ، آلام بطنية، إمساك، انتفاخ البطن وإسهال، التهاب الفم، التهاب المريء، حموضة أو حرقة الصدر،  نادرا ما يحدث قرحة المعدة، حدوث ثقب أو نزيف في الجهاز الهضمي، كما سُجلت حالات نادرة من التهاب المعدة.

فى الغالب سوف يصف لك طبيبك دواء أخر لحماية المعدة من آثار حبوب نيو-كام الضارة على المعدة و القناة الهضمية. و خصوصاً فى المرضى الذين تضطرهم حالتهم المرضية إلى المعالجة بـ نيو-كام ، لفترات طويلة من الزمن، فمن الضرورى ان يصف لهم الطبيب دواء لحماية المعدة ( الجهاز الهضمى ) من تأثيرات هذا المستحضر الطبى الضارة على المعدة أو الامعاء ، و فى العادة ما يكون هذا الدواء منتمى لفئة من الادوية تسمى مثبطات مضخة البروتون.

United Pharmaceuticals Manufacturing Co (UPM Plant) M01AC06 Meloxicam/ Jordan
meloxicam ANTIINFLAMMATORY AND ANTIRHEUMATIC PRODUCTS

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.