مصر – المجلس التصديري للصناعات الطبية “ECMI”

المجلس التصديري للصناعات الطبية، المعروف إختصارًا بـ ECMI، هو منظمة مصرية يديرها القطاع الخاص تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة المصرية لترويج صادرات المنتجات الطبية “الأدوية والمستلزمات/ الاجهزة الطبية ومستحضرات التجميل وخدمات الرعاية الصحية الأخرى”. يضم المجلس التصديري للصناعات الطبية، ممثلي شركات الأدوية وشركات المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل وممثلي الحكومة المصرية لصياغة وتنفيذ استراتيجيات التصدير التي تتوافق مع بيئة الأعمال المتغيرة.

تشكل المجلس التصديري للصناعات الطبية برئاسة د. ماجد جورج وعضوية كل من د. محي حافظ (ممثل شركة دلتا فارما)، ود. محمد رشدي (ممثل آمون فارما) ود. آسر سلامة (ممثل شركة إيزي) و د. هشام الفتا (ممثل شركة أميكو). مقر المجلس التصديري للصناعات الطبية يقع في 3 عمارات المروة الجديدة شارع احمد تيسير الدور الثالث، شقة رقم 5 ، مصر الجديدة ، القاهرة ، مصر. يضم المجلس ممثلين عن 88 شركة لصناعات المنتجات الصيدلانية البشرية والبيطرية، بالإضافة إلى 93 ممثل لشركات المستلزمات و الاجهزة الطبية و 66 ممثل عن شركات مستحضرات التجميل.

  • الموقع الإلكتروني: https://www.ecmi-eg.org .
  • البريد الإلكتروني: info@ecmi-eg.org .
  • البريد الإلكتروني: rnasr@ecmi-eg.org
  • تليفون: 919 187 24 02 002.
  • فاكس: 914 187 24 02 002.
  • موبيل: 3503 933 0111 002.
  • موبيل: 0757 212 0101 002.
The Export Council For Medical Industries - Egypt
The Export Council For Medical Industries – Egypt

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

هيئة الدواء المصرية

الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

  1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.
  3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية
تاريخ صناعة الدواء في مصر: صناعة الأدوية في مصر، بدأت بإنشاء ثلاث شركات للأدوية هي: شركة مصر للمستحضرات الطبية، وشركة سيد، وشركة ممفيس. وكان إنتاج الدواء في تلك الفترة محدوداً بطبيعة الحال، ومع إصدار قوانين التأميم عام 1961 ، دخل الاقتصاد المصري مرحلة جديدة استمرت حتى منتصف السبعينات من خلال تنظيم القطاع العام… وتم العمل علي برنامج تخطيطي شامل، بإنشاء المؤسسة المصرية العامة للأدوية مع دعم مصانع الدواء الوطنية ،التي دخلت في حيز القطاع العام عن طريق إمدادها بالتجهيزات والآلات والمعدات اللازمة. ومن جهة اخري مُنِح التصريح لثلاث شركات دوائية أجنبية كبرى بإقامة ثلاثة فروع لها في مصر هي ( فايزرمصر- سويس فارما وهوكست).

موضوعات ذات صلة

تُعدُّ صناعة الدواء إحدى كبرى الصناعات في مصر، ويزيد حجم الاستثمارات في هذا القطاع عن 20 مليار جنيه مصري (3.35 مليار دولار)،تغطي ما يقارب من 93% من السوق المحلي من الأدوية.

حقوق النشر: “All rights reserved (c)pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة .. للمزيد من المعلومات عن شركات الأدوية و المستحضرات الطبية الأخرى من الرابط هنا.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.