فلوستوب: الإستطبابات، الآثار الجانبية، الجرعات، التفاعلات …

فلوستوب فعال ضد اعراض البرد و الانفلونزا ، حيث يستخدم فلوستوب فيما يلى :

  1. مزيل لاحتقان ( انسداد ) الانف ، و سيلان الانف .
  2. خفض درجة الحرارة المصاحبة لنزلات البرد و الانفلونزا .
  3. تسكين الآلآم و تخفيف الصداع .
  4. احتقان الجيوب الانفية.
  5. الأدوية التى تحتوى على مادة السودوايفيدرين ( مثل فلوستوب اقراص ) قد تستخدم فى تخفيف الاحتقان الذى قد يصيب اجزاء من الاذن الداخلية .
  6. يمكن استخدام الادوية المحتوية على سودوإيفيدرين ( مثل فلوستوب اقراص )  فى علاج الالم و الانسداد الذى يصيب الاذن نتيجة فرق الضغط أثناء الرحلات الجوية او الغوص .

اقراص فلوستوب لا يعتبر علاج شافى لنزلات البرد و لا تقصر من مدة نزلة البرد و لكنة يقلل من الاعراض المصاحبة لنزلات البرد مثل انسداد الانف و غيرها من الاعراض المتعلقة بأحتقان الأنف نتيجة زيادة افراز الهستامين .

جرعة اقراص فلوستوب و طريقة استعمالة

البالغين و الأطفال أكبر من 12 سنة

  • قرص واحدة ثلاث مرات يوميا ، او حسب إرشادات الطبيب .
  • لا يجب تناول أكثر من 4 اقراص فى اليوم الواحد.
  • التزم بالجرعات المقررة ، المقابلة لسنك ، و المدونة  فى النشرة الداخلية للمنتج

نصائح و ارشادات

  1. لا يجب أستخدام منتجات البرد و الرشح المحتوية على (سودوإيفيدرين )  مثل فلوستوب اقراص فى  الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.الا بعد استشارة طبية مختصة تحدد الجرعة و المدة .
  2. فلوستوب اقراص لا يعتبر علاج شافى لنزلات البرد و لا تقصر من مدة نزلة البرد و لكنها تقلل من الاعراض المصاحبة لنزلات البرد مثل سيلان الانف و العطس و غيرها من الاعراض المتعلقة بزيادة افراز مادة الهستامين .
  3. يمكن تناول فلوستوب اقراص مع او بدون الطعام .
  4. يستحسن تناول فلوستوب اقراص مع الطعام او الحليب و ذلك لتقليل أضطراب المعدة فى حال حدوثها .
  5. إذا لم تتحسن الاعراض بعد مرور 7 ايام من تناول فلوستوب اقراص أو اذا شعرت بحمى او ارتفاع فى درجة الحرارة فيجب مراجعة الطبيب فى اقرب وقت .
  6. الجرعة يتم تحديدها على أساس السن و الاستجابة للعلاج ، و فى العادة ما تكون كل 8 ساعات .
  7. يجب اتباع التعليمات الخاصة بالجرعة المدونة على العبوة لمنتج فلوستوب اقراص.
  8. لا تأخذ جرعة اكبر من الموصى بها لعمرك.

تحذيرات و احتياطات

  1. يمنع استعمال اقراص فلوستوب مع أى مستحضر أخر يحتوى على الباراسيتامول .
  2. فلوستوب اقراص قد يسب النعاس ، لذا يجب على متناولى اقراص فلوستوب تجنب ممارسة الانشطة التى تتطلب اليقظة التذهنية التامة .
  3. يجب استعمال مضادات الاحتقان الجهازية ( مثل فلوستوب ) بحذر لمرضى السكر ، الصرع ، تضخم البروستاتا الحميد ، احتباس البول ، ارتفاع ضغط العين ، ارتفاع ضغط الدم ، زيادة افراز هرمونات الغدة الدرقية ، امراض القلب .
  4. لا تستخدم أدوية محتوية على سودوإيفيدرين ( مثل فلوستوب)   عند تناولك مستحضرات علاجية من نوعية مثبطات أحادى امين الاوكسيديز ( NAOI ) ، و هى من المستحضرات العلاجية التى تستخدم فى علاج الاكتئاب ، و الحالات النفسية أو الانفعالية ، أو مرض باركينسون ( الشلل الرعاش ).كما يجب ايضا عدم تناولة فى خلال أسبوعين من التوقف من تناول مثبطات احادى أمين الاوكسيديز .، و فى حال عدم معرفتك بهذة الادوية يجب استشارة الطبيب او الصيدلى .

الاعراض الجانبية

قد تحدث بعض الاعراض الجانبية خلال العلاج ، و منها : الشعور بالنعاس ، أو الأرق ، الدوخة ، الطفح الجلدى ، الخفقان ، احيانا اضطرابات هضمية،جفاف الفم .

اقراص فلوستوب FLUSTOP
اقراص فلوستوب FLUSTOP

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R05.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.