ماجزيلون شراب/ أقراص قابلة للمضغ – مضاد للحموضة والإنتفاخ

يستحدم ماجزيلون ، للتخفيف المؤقت من حرقة المعدة ، و عسر الهضم الحمضي، كما يمكن أن يستخدم ماجزيلون ، كعلاج مساعد فى حالات  قرحة الاثني عشر والمعدة،و حالة  التهاب المريء الناتج من  الارتداد المعدي المريئي. ماجزيلون ، دواء  مضاد للحموضة ، و مخفف للأنتفاخ.

الإستطبابات

  1. تخفيف سريع ،و علاج للاعراض المصاحبة لحالات حرقان فُم المعدة .
  2. اضطرابات الهضم المصاحبة بالانتفاخ و آلام المعدة .
  3. يستخدم ماجزيلون ، فى علاج آلام الحموضة العالية المصاحبة لقرحة المعدة و الاثنى عشر و كذلك التهابات المعدة و فتاق الحجاب الحاجز .
  4. انتفاج ما بعد العمليات الجراحية .
  5. للوقاية من مضاعفات قرحة المعدة و الاثنى عشر .

الجرعة وطريقة الإستعمال

  • أولا – شراب ماجزيلون: من 5 إلى 10 مل ، عند ظهور الاعراض ، او قبل نصف ساعة إلى ساعة بعد الاكل و عند النوم ، او حسب إرشادات الطبيب.
  • ثانيا – أقراص ماجزيلون: من 1 إلى 4 أقراص ، تمضغ جيدا ، او تستحلب ، عند ظهور الاعراض ، او قبل نصف ساعة إلى ساعة بعد الاكل و عند النوم ، او حسب إرشادات الطبيب.

موانع الاستعمال

  • لا يجب أن تستخدم ماجزيلون ، إذا كان لديك  حساسية من أي عنصر من مكونات ماجزيلون .
  • لا تستعمل ماجزيلون ، إذا كان لديك تاريخ مع حصوات الكلى أو من المشاكل فى الكلى  و كنت تتعالج حاليا  باملاح السترات ( املاح السترات فى العادة ما توجد فى  بعض مكملات الكالسيوم، مضادات الحموضة، والملينات).

مأمونية ماجزيلون أثناء الحمل و الرضاعة

لا يحدث امتصاص لمكونات ماجزيلون ، إلى الدورة الدموية الجهازية ، و لذلك فمن الممكن استعمال ماجزيلون ، أثناء الحمل و الرضاعة ، و لا توجد اى إشكالية أو مخاطر على الجنين او الرضيع أو على حالة الحمل نفسها.

ماجزيلون اقراص للمضغ - معلق - النشرة الداخلية
ماجزيلون اقراص للمضغ – معلق – النشرة الداخلية

ردود الفعل السلبية

إذا لاحظت أى من الآثار الجانبية التالية ، فعليك التوقف عن تناول ماجزيلون ، و طلب المساعدة الطبية فى حالات الضرورة ، و هذة الاعراض تشمل ما يلى :

  1. الارتباك، وانخفاض اليقظة.
  2. النعاس والدوخة.
  3. الصداع .
  4. فقدان الشهية.
  5. الغثيان والقيء .
  6. آلام في المعدة، أو دم في البراز.

هناك بعض الآثار الجانبية الخفيفة و التى يمكن ان  تترافق مع استعمال ماجزيلون ،و لا داعى للقلق من مثل تلك الاعراض ، و فى العادة لا تتطلب تلك الاثار الجانبية إلى عناية طبية، و هذة الآثار تشمل ما يلى :

  1. مذاق طباشيرى ( مذاق غير محبب فى الفم ) .
  2. الإمساك.
  3. أحيانا الإسهال

التفاعلات مع الادوية الأخرى

معظم مضادات الحموضة ، بما فى ذلك ماجزيلون ، قد تؤثر بشكل ما على امتصاص العديد من الادوية ، و لذلك فمن المنصوح بة تناول أى دواء أخر قبل أو بعد ، ساعة على الأقل ، من تناول  ماجزيلون.

تحذيرات و احتياطات

  1. لا يجب استخدام ماجزيلون ، لمرضى الفشل الكلوى إلا تحت إشراف الطبيب .
  2. لا يجب استخدام ماجزيلون ، لفترة طويلة إلا تحت إشراف الطبيب .

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. التركيب العام: Antacid + Antiflatulent . الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A03AX13A02AD02 .

ماجزيلون شراب معلق
ماجزيلون شراب معلق

ماجزيلون، يعمل على تشكيل طبقة حماية اعلى محتويات المعدة ، و بالتالى تمنع تسرب الحامض المعدى من المعدة ، مما يعمل على إزالة اعراض حرقة المعدة و سوء الهضم. يستعمل ماجزيلون   لعلاج اعراض الأرتجاع المريئى ، مثل حرقة المعدة ( الحموضة او الحرقان ) و عسر الهضم ، و خصوصا بعد تناول الوجبات الغذائية او أثناء فترة الحمل، يمكن تناول ماجزيلون  إذا كنت حاملا او مرضعة .

طريقة الاستعمال: يجب رج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال، الجرعة : للبالغين و الاطفال فوق 12 سنة ، عند ظهور الاعراض تناول 10 مل بعد الوجبات الغذائية أو قبل النوم ، و يمكن تكرار هذة الجرعة بحد اقصى أربع مرات فى اليوم. يجب أستعمال ماجزيلون خلال 6 أشهر من تاريخ فتح العبوة .

تناول ماجزيلون  بكثرة ، قد يؤدى الى الشعور بالأنتفاخ. إذا استمرات الاعراض التى تتناول من أجلها ماجزيلون  ( مثل حرقة المعدة او الحموضة او الحرقان ) ، لمدة تزيد عن 7 ايام فيجب مراجعة الطبيب. لا يجب استعمال ماجزيلون   بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .

هناك فرصة ضئيلة ، لحدوث الحساسية بسبب المكونات ، و قد تشمل هذة الاعراض حدوث طفح جلدى ، حكة ، صعوبة فى النفس ، دوار ، تورم فى الوجة و الشفاة و اللسان ، فإذا ظهرت هذة الاعراض فيجب التوقف عن تناول ماجزيلون  و استشر الطبيب فورا .

MAGSILON SY ماجزيلون شراب
MAGSILON SY ماجزيلون شراب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.