هيرتونيك مكمل غذائي لشعر صحي

هيرتونيك، هو كبسولات تحتوي على مزيج من المكونات النشطة التي تعمل جنبًا إلى جنب على تعزيز نمو الشعر. تُعد كبسولات هيرتونيك حل فعال للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر لأنه يحفز نمو الشعر. هيرتونيك مناسب للرجال والنساء والاطفال أكبر من 6 سنوات. الجرعة المعتادة للبالغين كبسولة واحدة مرتين أو ثلاث مرات يوميًأ لمدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور. اما الاطفال من 6 إلى 12 سنة فالجرعة المعتادة كبسولة واحدة فقط يوميًا.

هيرتونيك، هو كبسولات تحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية للحصول على شعر صحى، فى العادة توصف كبسولات هيرتونيك فى الحالات التالية:

  1. سقوط الشعر بغزارة (لاسباب غير معروفة) .
  2. سقوط الشعر نتيجة تغيرات و تحلل فى تركيب الشعر (عندما يكون الشعر مجهد و جاف و مقصف و غير حيوى و غير ناصع) .
  3. يستخدم هيرتونيك فى حالات ضرر الشعر نتيجة التعرض لاشعة الشمس و الاشعة فوق البنفسجية .
  4. يستخدم هيرتونيك فى حالات قصور نمو الاظافر (مقصفة ، مشققة ، غير مرنة ) .

هيرتونيك بدون آثار سلبية ، بدون إحتياطات، بدون تحذيرات: لا توجد موانع استعمال هيرتونيك معروفة حتى الان،  و يمكن استخدام هيرتونيك بدون مشاكل ، و رغم ذلك إذا كانت هناك ردود افعال بسبب الحساسية لواحد أو اكثر من المواد المركبة للمستحضر، فيجب التوقف عن تناول المستحضر . كما لا توجد أحتياطات يجب اتخاذها . و كذلك ليست هناك أثار جانبية ملحوظة حتى الان .

هيرتونيك مناسب للأطفال من 6 سنوات وما فوق: لا يوجد محاذير لأستعمال هيرتونيك على الأطفال طالما يستعمل بطريقة ملائمة.

يُنصح بتجنب هيرتونيك خلال فترات الحمل والرضاعة:  هيرتونيك مناسب للحوامل والمرضعات، ولكن لأسباب وقائية ، يُنصح بتجنب تناول هيرتونيك أثناء الحمل و أثناء فترة الأرضاع .

كبسولات هيرتونيك هى علاج مخصص للشعر، و لها تأثير متميز فى حالات سقوط الشعر بغزارة ( سقوط الشعر لاسباب غير معروفة)، تمد كبسولات هيرتونيك بتركيبة متوازنة من مكونات غذائية دقيقة و هامة للنمو الصحى للشعر و الاظافر. أظهر الدراسات أن هيرتونيك يؤدى الى تحسن واضح فى نمو الشعر و نوعيتة و كذلك قلل من سقوط الشعر. كبسولات هيرتونيك تحسن من الخلل الذى يصيب نمو الاظافر ، فالاظافر تصبح اقل تقصفا و تشققا و اكثر مرونةإذا لم يصف الطبيب عكس ذلك ، فتكون الجرعة :

  1. فى البالغين : كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميا .
  2. الاطفال : كبسولة واحدة مرة الى اثنين يوميا طبقا للسن .

يجب بلع كبسولات هيرتونيك كاملة ، بدون مضغ او سحق ، مع قليل من السوائل اثناء الوجبات الرئيسية الفترة التقريبة اللازمة للعلاج من 3 الى 6 اشهر .

  • فى حالة الضرورة يمكن ان تزداد فترة العلاج بــ هيرتونيك أو يمكن اعادة استخدامة مرة اخرى .
  • يجب استشارة الطبيب فى حالة عدم حدوث تحسن و استمرار فى فقدان الشعر او استمرار سوء حالة الاظافر ، حيث أن هذا مؤشر لامراض أخرى عضوية .
  • الاستخدام لمدة أكثر من ثلاثة اشهر قد يزيد من سماكة الشعرة فى الشفة العليا و الذقن .

هل هيرتونيك مفيد فعلًا لمشكلات الشعر؟

هيرتونيك، هو مكمل غذائي، فقط وليس علاج ناجع أو ناجح لأي إضطراب أو مشكلة طبية قائمة. هذا المستحضر يحتوي على مجموعة من الخلاصات العشبية والفيتامينات، ولا يحتوي على اي أدوية تقليدية، ولن يفيدك إذا كنت تعاني من تساقط الشعر او الصلع نتيجة أسباب عضوية أو مرضية. هيرتونيك يُمكن ان يفيدك إذا كان تساقط الشعر لديك مرتبط بمشكلات في التغذية نتيجة إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، أو خلال فترات الضعف والإرهاق العام كما في فترات النقاهة، أو إذا كان التساقط في الشعر نتيجة الإجهاد العام أو نتيجة تعرض الشعر لمؤثرات خارجية تُسبب تساقطة … إلى اخرة من الأسباب الغير عضوية.

هيرتونيك لن يفيدك إذا كان تساقط الشعر لديك لة أسباب عضوية فعلى سبيل المثال لن يفيد هيرتونيك في إيقاف تساقط الشعر أو إعادة الشعر إلى مظهرة الطبيعي إذا كان التساقط في الشعر نتيجة:

نصائح وإرشادات قبل أن تبدأ في أخذ هيرتونيك

  • إذا إتخذت قرار بأخذ هيرتونيك ذاتيًا ( أي من تلقاء نفسك)، أو بناء على توصية من صديق أو قريب، فننصحك بما يلي:
  • الجرعة المناسبة والآمنة للإستعمال الذاتي هى كبسولة واحدة مرتين يوميًا ، ويفضل بعد الطعام ، في نفس الموعد كل يوم.
  • مدة المعالجة الذاتية الآمنة هى ثلاثة أشهر متواصلة، لا يجب عليك ان تستعمل كبسولات هيرتونيك بشكل متصل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر من تلقاء نفسك.
  • إذا كنت تتناول أدوية أخرى، فعليك أن تفصل بين جرعة هيرتونيك، وجرعة أي ادوية أخرى على الاقل بساعتين قبل أو بعد. أجعل الفاصل الزمني بين جرعة هيرتونيك وأي أدوية اخرى لا يقل عن ساعتين.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل وخيمة في الكليتين أو الكبد، فلا تأخذ كبسولات هيرتونيك من تلقاء نفسك.
  • إذا لاحظت بعد بدء إستعمال هيرتونيك ظهور أي أعراض غير معتادة أو غير طبيعية، مثل تغير في لون البراز، تغير في لون الجلد او بياض العينين ، ظهور طفح جلدي أو أرتيكاريا جلدية مع رغبة في الحكة والهرش، صعوبات في النوم لفترة كافية أو أرق، ظهور بقع زرقاء غير مبررة على مناطق من الجسم، فيتوجب عليك التوقف عن إستعمال هيرتونيك وإستشارة الطبيب أو الصيدلي في أقرب وقت.
  • إذا كنت حامل أو مرضع وتعانين من مشكلة تساقط الشعر، فأنصحك أن تراجعي طبيب أمراض جلدية، لا يتوجب على الحوامل والمرضعات إستعمال الأدوية أو المكملات الغذائية ذاتيًا ( أي من تلقاء أنفسهن) إطلاقًا خصوصًا خلال الأشهر الاولى للحمل أو عندما يكون الرضيع معتمد كليًا على حليب ثدى الأم.

كيفية استعمال هيرتونيك؟

  • البالغين: الجرعة التي ينصح بها هي 2 كبسولة يومياً. تؤخذ بعد الأكل مع قليل من الماء ( كبسولة واحدة بعد الفطار وكبسولة واحدة بعد العشاء).
  • الأطفال: الجرعة التي ينصح بها للأطفال 6 سنوات فأكثر هي كبسولة واحدة يومياً.
  • و مع أنه يحدث تحسناً في حالة الشعر بعد مرور بضعة أسابيع و حيث أن الشعر ينمو ببطيء، فقد يمتد الاستخدام لفترة تتراوح بين 3 – 6 أشهر. إذا تكرر سقوط الشعر، فيجب معاودة الاستخدام مرة أخرى.
  • يتوجب الالتزام بالجرعة التي ذكرت في النشرة الداخلية. و إذا ظننت أن فاعلية المستحضر أقل أو أكثر مما يجب رجاء مراجعة الطبيب أو الصيدلي.

هيرتونيك – أسئلة شائعة ومتكررة

هل يمكن استعمال هيرتونيك بدون وصفة طبية؟

نعم يمكن تناول المكملات الغذائية بدون وصفة طبية ، و مع ذلك فإنة من المنصوح بة مراجعة الطبيب قبل استعمال كبسولات هيرتونيك اذا كنتى تعانين من امراض مزمنة ، أو تستخدمين ادوية معينة بشكل منتظم، كما يتوجب عليك ايضاً إخبار اى طبيب تذهبين لة بأنك تتناولين كبسولات هيرتونيك او اى مكمل غذائى اخر ، و من المهم قبل اى جراحة ، بما في ذلك جراحات الاسنان ، ان تتوقفى عن تناول كبسولات هيرتونيك قبل الجراحة باسبوعين .

هل يوجد له اضرار اذا طالت المدة أو إذا إستعملت هيرتونيك بشكل دائم؟

هيرتونيك يتميز بدرجة عالية من الأمان والفاعلية، وذلك لأنة يتركب من عناصر طبيعية و مغذيات هامة لتغذية الشعر وبالتالي لا يُتوقع ان تُسبب كبسولات هيرتونيك أي مشكلات صحية أو آثار جانمبية ذات شأن، ومع ذلك لا يُنصح بتجاوز مدة الإستعمال المقترحة و هى 6 شهور… لا تتناول هيرتونيك بشكل متصل، من تلقاء نفسك، لمدة تزيد عن ثلاثة شهور، ولا تتناول هيرتونيك بشكل متصل ، بناء على وصفة طبية، لمدة تزيد عن 6 شهور.

لا توجد موانع لاستعمال مستحضر هيرتونيك، لكن في حالات نادرة للغاية، قد يُظهر بعض الاشخاص علامات حساسية تجاة مركبات المستحضر. إذا ظهرت عليك علامات تشير إلى التحسس فيتوجب توقيف المستحضر فوراً. علامات التحساسية تشمل: طفح جلدى و حكة ، صعوبة فى التنفس ، تورم فى الوجة و الشفتين …فى حالة ظهور اى علامات تدل على التحسس للمكونات ، يجب التوقف عن تناول الدواء و مراجعة الطبيب فى اقرب وقت .

هل هيرتونيك كبسول يزيد الوزن؟

مكونات هذا المكمل الغذائي ، لا تسمح او تساعد في زيادة الوزن ،  و مع ذلك من  المنصوح بة استشارة اخصائى التغذية الخاص بك للتعرف على المزيد من المعلومات. اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ، أو تتناولين مكملات غذائية أخرى ( فيتامينات) ، فمن المنصوح بة استشارة الطبيب او الصيدلى قبل البدء في تناول كبسولات هيرتونيك .

الملخص: هيرتونيك لا يزيد الوزن ، و لا يفتح الشهية ، و مع ذلك يجب استشارة الطيبيب أو اخصائى التغذية اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ، أو تتناولين مكملات غذائية أخرى ( فيتامينات ) .قد يفيد قراءة مقال ( ماذا سيحدث لجسمك عندما يزيد في الوزن ؟) من الرابط هنا .

هو لازم استخدم جنبه فيتامين تاني ولا هو بيحتوى علي فتامينات للجسم عمومًا؟

الفيتامينات و العناصر في هيرتونيك ، مخصصة لصحة الشعر، و لا يحتوى على العناصر الأخرى الهامة التي قد يحتاجها الجسم في بعض الحالات المرضية. لذلك لا تستخدم كبسولات هيرتونيك كوسيلة لامداد جسمك بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم ، و دائما استشيرى الطبيب قبل البدء في او التوقف عن تناول أي مكمل غذائى .

هل هيرتونيك بيزود شعر الوجة و الجسم؟

هيرتونيك لا يؤثر فى كمية الشعر بباقى الجسم و الذى ينظمة عوامل أخرى للنمو .و لكن يجب التنوية الى ان الاستخدام لمدة أكثر من ثلاثة أشهر قد يزيد من سمك الشعرة فى الشفة العليا و الذقن .

هل يمكن استعمال هيرتونيك لعلاج الصلع الوراثى؟

هيرتونيك لا يستخدم فى حالات فقدان الشعر الناتجة عن جروح أو الصلع الفسيولوجى فى الذكور ( صلع الرجال ) ، فى هذة الحالات تأثير هيرتونيك محدود فى المحافظة على باقى الشعر .

ما الذي يجب أخذه في الإعتبار غير تناول المستحضر؟

النظافة (غسيل الشعر بانتظام) و تدليك فروة الشعر يومياً (لتحسين الدورة الدموية بها) و تناول غذاء متزن هي وسائل يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند حدوث اضطراب في نمو الشعر.

ما هي موانع استعمال هيرتونيك؟

لا توجد موانع استعمال لكبسولات هيرتونيك معروفة حتى اليوم. فكبسولات هيرتونيك تستخدم عامة بدون مشاكل. و رغم ذلك، إذا كانت هناك ردود أفعال بسبب الحساسية لإحدى أو أكثر من المواد المركبة للمستحضر، فيجب التوقف عن تناول المستحضر.

ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند تناول هيرتونيك؟

لا توجد احتياطات يجب اتخاذها طالما استعمل المستحضر كما ذكر في النشرة الداخلية. ويتوجب تبليغ الطبيب أو الصيدلي في حالة:

  • معاناتك من الحساسية.
  • تناولك أدوية أخرى.

هل يمكن استعمال هيرتونيك وقت الحمل و الإرضاع؟

بناء على البيانات التي جمعت حتى يومنا هذا، لا يوجد محاذير لاستعمال المستحضر على الأطفال طالما يستعمل بطريقة ملائمة. لكن لم تجرى أبحاث علمية معتمدة حتى الآن. لذلك و لأسباب وقائية، يجب تحاشي تناول المستحضر أثناء الحمل و أثناء فترة الإرضاع أو استشارة الطبيب أو الصيدلي.

ترشيحات للقراءة

نرشح لك ثلاث موضوعات للقراءة، سوف تمدك بمعلومات هامة ومختصرة عن مشكلة تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر: هذا المقال يستعرض في البداية تعريف تساقط الشعر العلمي، ثم ينتقل لمناقشة الأسباب المختلفة التي يُمكن ان تسبب تساقط الشعر، وفي النهاية يعرض المقال طرق الوقاية من تساقط الشعر… تابع القراءة من الرابط هنا.

hair loss causes

كيف تقاومين تساقط الشعر: هذا المقال المرشح للقراءة يبدأ بعرض عام للأسباب الشائعة المحتملة وراء تساقط الشعر، ثم يتناول بشىء من التفصيل موضوع الصلع الجزئي وما يصاكبسولة من اعراض، وأخيرًا يقدم المقال مجموعة من الإرشادات المتعلقة بكيفية مقاومة تساقط الشعر… تابع القراءة من الرابط هنا.

hair loss problem

تساقط وتقصف الشعر: يبدأ المقال بتعريف تساقط الشعر و كيف يمكن إكتشافة، ثم ينتقل ليناقش بدون إسهاب أهم الأسباب التي يُمكن ان تسبب تساقط الشعر، ثم يقدم المقال مجموعة من الإقتراحات التي سوف تساعدك على علاج تساقط الشعر، أيضًا يتحدث المقال بإيجاز عن تقصف الشعر وأسبابة وطريقة التعامل معة… تابع القراءة من الرابط هنا.

Hair loss problem

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. كود الإسترجاع: #فيتامينات_للشعر.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.