اكديما مصر- الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية

اكديما(الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية)،هي شركة استثمارية مصرية متخصصة في صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية. وصل عدد الشركات التي تساهم فيها اكديما إلى 19 شركة، منها شركات تابعة تمتلك فيها الشركة حصة حاكمة وشركات أخرى مشتركة. محفظة اكديما الدوائية تحتوى على 900 منتج دوائي (تُغطى 35 مجموعة دوائية)، مبيبعات اكديما تمثل حوالي 20% من إجمالي السوق الدوائي المصري. حجم مبيعات اكديما يتجاوز 9 مليار جنية سنويًا. منتجات اكديما يتم تصديرها إلى 43 دولة حول العالم.

عام 1975: صدر قرار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بإنشاء شركة اكديما بمشاركة 13 دولة عربية، أنشئ أول مجلس إدارة للشركة بعضوية الدول العربية التي شاركت في تأسيسها، برئاسة وزير الصحة المصري في ذلك الوقت… عام 1976: وبعد خلاف الدول العربية مع مصر بعد عقد اتفاقية كامب ديفيد قرر الرئيس أنور السادات استمرار الشركة ودفع حصة الشركاء، وصدر قرار رئاسي بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الشركة بمثابة مجلس إدارة.

اكديما- الشركات التابعة والشقيقة

  1. الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية( ايبيكو)– تأسست عام 1980.
  2. الشركة العربية للزجاج الدوائي( أبجكو)- تأسست عام 1980.
  3. الشركة العربية للعبوات الدوائية( فلكسيباك)- تأسست عام 1983.
  4. شركة المهن الطبية للمنتجات البيطرية وإضافات الأعلاف( مفكو)- تأسست عام 1983.
  5. الشركة العربية للمنتجات الجيلاتينية والدوائية( اراب كابس)– تأسست عام 1984.
  6. تأسيس الشركة العربية للنباتات الطبية( ميباكو)– تأسست عام 1984.
  7. شركة المهن الطبية للأدوية– تأسست عام 1984.
  8. شركة أكتوبر فارما– تاسست عام 1987.
  9. شركة الوجه القبلي للصناعات الدوائية( سيديكو)– تأسست عام 1988.
  10. شركة لاكتو مصر- تأسست عام 2000.
  11. شركة اكديما انترناشيونال- تأسست عام 2002.
  12. الشركة العربية للمنتجات الحيوية( آراب بيوفاك)- تأسست عام 2004.
  13. مركز الإتاحة الحيوية( أسبر) – تأسس عام 2010.
  14. شركة يو بي فارما أو مصر العليا للصناعات الدوائية( تي ثري آيه سابقًا)– انضمت الشركة لمجموعة اكديما سنة 2017.
ACDIMA contact information
ACDIMA contact information

اكديما- معلومات الإتصال

  • الموقع الإلكتروني: https://acdima-egypt.com .
  • البريد الإلكتروني: [email protected] .
  • البريد الإلكتروني: [email protected] .
  • العنوان: مدينة العبور الصناعية، قطعة رقم 10، بلوك رقم 12018.
  • هاتف: 98 16 89 44.
  • هاتف: 99 16 89 44.
  • هاتف: 94 16 89 44.
أكديما هي «الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية»، تم إنشاؤها عام 1976، في إطار العمل العربي المشترك لتشجيع الصناعة الدوائية والنهوض بهذه المهمة، وتختص بوضع استراتيجية للصناعات الدوائية ومستلزماتها على المستوى القومي، وإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للصناعات الدوائية في الوطن العربي، إضافة إلى المساهمة في التمويل والترويج للصناعات الدوائية بالاتفاق مع كافة الدول العربية الراغبة، وكذلك إنتاج وتسويق الخامات الدوائية والمستحضرات الطبية ومستلزمات الإنتاج والأجهزة والمستلزمات الطبية ومستلزمات التعبئة والتغليف، وتدريب وخلق كوادر على كفاءة عالية في حقل الصناعة الدوائية ومستلزماتها، علاوة على دورها في مجال البحوث الدوائية وتطبيق المعايير العالمية في تنفيذ دراسات التكافؤ الحيوي للأدوية لشركات الصناعات الدوائية.

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

مصر- مركز اليقظة الصيدلية المصري

  • البريد الالكتروني: [email protected]
  • الموقع الالكرتوني: http://Epvc.gov.eg/inter
  • الهاتف: 0020225354100 – تحويلة 1303.
  • صفحة الفاسبوك: http://www.facebook.com/EPVC.gov
  • تطبيق الموبايل: Google play store\ Egy vigilance
  • فاكس: 0020223610497
  • العنوان: 21 شارع عبد العزيز آل سعود- المنيل الروضة- القاهرة- صندوق بريد 11451.
the Egyptian Pharmaceutical Vigilance Center
the Egyptian Pharmaceutical Vigilance Center

هيئة الدواء المصرية

الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

  1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.
  3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

موضوعات ذات صلة

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة .. للمزيد من المعلومات عن شركات الأدوية و المستحضرات الطبية الأخرى من الرابط هنا.