ماهو الكوفان چیل؟ و فيما يستخدم؟

اسم الدواء هو الكوفان جيل يحتوي الكوفان چيل على دواء يسمى الكيتوبروفين، الذي ينتمى إلى مجموعة من الأدوية تسمى مضادات الإلتهاب الغير ستيرويدية وهي تعمل عن طريق منع بعض المواد الكيميائية في الجسم التي عادة ماتسبب الإلتهابات وأيضا تعمل عن طريق تقليل الألم .

الكوفان چیل يستخدم لعلاج التورم الألم الاحمرار وتصلب المفاصل والعضلات في الحالات الآتية: – إلتهاب المفاصل – الآلام الناتجة عن الإصابات مثل الإصابات الناتجة عن الرياضة والالتواءات و الإجهاد.

جرعة الكبار، بما في ذلك كبار السن ، والأطفال الذين أعمارهم ١٢ سنة و فيما فوق توضع طبقة رقيقه من الجيل على المنطقة التى بها الألم ثلاث مرات يوميا لمدة تصل إلى 7 أيام وفقا للارشادات .

الأطفال أقل من ١٢ سنة: لا ينصح باستخدام الكوفان جيل لدى الأطفال أقل من ١٢ سنة.

كيفية استخدام الكوفان جيل

  1. اغسل يديك قبل استخدام الدواء.
  2. قم بازالة غطاء الأنبوبة.
  3. قم بالضغط على الكمية المطلوبة على راحة يديك.
  4. قم بتدليك منطقة الألم بلطف.
  5. اغسل يديك مرة أخرى.
  6. ضع الغطاء على الأنبوبة مرة أخرى.
  7. لاتغطى المنطقة واتركها حتى تجف.

ماذا يجب أن تعرف عن جيل الكوفان

  • لا تضع جيل الكوفان على جلد متقرح أو متسلخ أو مجروح أو مقطوع. يجب أن يُوضع جيل الكوفان على جلد غير متضرر فقط في مكان الألم أو الإصابة أو الإجهاد.
  • لا تستخدم جيل الكوفان لمدة تزيد عن ١٢ يوم .
  • لا تجعل الجلد يتعرض للشمس بعد وضع الكوفان جيل، واحرص على تغطية المنطقة المستهدف بالمعالجة بملابس واقية من الشمس.
  • جيل الكوفان مناسب للحوامل والمرضعات بشرط عدم الأفراط في الاستعمال، بمعنى أن يُوضع على مساحات صغيرة من الجلد مرة او مرتين يوميًا ومدة المعالجة لا تتجاوز 3 إلى 5 ايام بحد أقصى.

الآثار الجانبية

غير محتمل أن يتسبب الكوفان جيل في حدوث آي آثار سلبية ذات شأن.

الحساسية لمكونات هذا الدواء أمر نادر الحدوث، ومع ذلك يجب التوقف عن إستعمال الكوفان جيل إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات الدواء،  وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي، حكة، بثور وردية أو حمراء في موضع الإستعمال. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد تدليك الجلد بكمية صغيرة من الدواء قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وفي الغالب تكون هذه التفاعلات طفيفة وغير خطيرة. لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. يمكن معالجةُ ردة الفعل التحسسية الخفيفة باستعمال أحد مضادَّات الهيستامين.

الكوفان جل – Alcofan gel

سعر الكوفان جيل

معظم المنتجات المخصصة لمعالجة الآلام في العضلات أو المفاصل والعظام يتراوح سعرها بين 1 إلى 5 دولارات بحد أقصى(أو ما يوازيها بالعملات المحلية). دائمًا ننصح الراغبين في التعرف على سعر دواء ما أن يتجنبوا البحث على الأنترنت (لأن الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، لذلك أنصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيًا أو عبر الواتس آب.

الكوفان جيل موضعي من إنتاج الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية

شركة الأسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية هى الشركة صاحبة حقوق الانتاج والتسويق لجيل الكوفان الموضعي. للمزيد من المعلومات عن توافر المنتج في دولة إقامتك أو للمزيد من الاستفسارات حول هذا الدواء يمكنك التواصل مع شركة الأسكندرية للادوية والصناعات الكيماوية من الرابط هنا.

الكوفان جيل موضعي – النشرة الداخلية

For-English-Information

 Alcofan  gel-English-Information

مقالات اخرى ذات صلة

الكوفان جيل موضعي – يسكن الألم، يقلل التورم، مضاد للإلتهاب

الكوفان جل .. مسكن لالام المفاصل والعضلات ومضاد للإلتهابات

الكود المرجعي للمنتج : M01AE03 ، M01AE17 , M02AA10 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *