أليرفين – مضاد للحساسية لا يسبب النعاس

يحتوى أليرفين على فيكسوفينادين هيدروكلوريد المضادة للهستامين. يستخدم أليرفين في البالغين والمراهقين في سن 12 سنة وما فوق لتخفيف الأعراض التي تصاحب حمى القش ( حساسية الأنف الموسمية) مثل العطس، حكة ورشح الأنف أو إنسداد الأنف، وحكة وإحمرار وتدميع العين.

الجرعة وطريقة الاستعمال

تناول أليرفين حسب وصف الطبيبب لك ويمكنك الرجوع للطبيب أو الصيدلي لأستشارته.

الجرعة الموصى بها من أليرفين للكبار والاطفال من سن ١٢ سنة واكثرهى:

  • أليرفين 60 مجم: قرصين يومياً .
  • أليرفين 120 مجم: قرص واحد يومياً.
  • أليرفين 180 مجم: قرص واحد يومياً.

يجب تناول الأقراص بالماء قبل الطعام…إذا تناولت جرعة زائدة عن المقرر من أليرفين أو إذا تناول  أو طفلك أقراص كثيرة من أليرفين يجب الاتصال بالطبيب أو أقرب مستشفى بقسم الطواريء في الحال.

الأعراض المصاحبة للجرعات الزائدة هي:

دوخة، دوار، أرهاق، جفاف الفم.

إذا نسيت تناول جرعة من أليرفين:

  • لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض جرعة منسية.
  • تناول الجرعة التالية في الوقت المحدد حسب تعليمات الطبيب أو الصيدلي.

إذا توقفت عن تناول أليرفين أخبر طبيبك إذا كنت تنوى التوقف عن الدواء قبل إنتهاء البرنامج العلاجي. فإذا توقفت عن تناول أليرفين فجأة فقد تعود لك الأعراض مرة ثانية. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن إستخدام المنتج، أسال طبيبك أو الصيدلي.

أليرفين- اجابات الاسئلة الشائعة والمتكررة

ما الذي يجب ألا آخذه مع أليرفين؟

  • لا تتناول فيكسوفينادين مع عصير الفاكهة (مثل التفاح أو البرتقال أو الجريب فروت). يمكن أن تجعل هذه العصائر من الصعب على جسمك امتصاص فيكسوفينادين.
  • تجنب تناول مضاد للحموضة في غضون ساعتين قبل أو بعد تناول فيكسوفينادين. يمكن لبعض مضادات الحموضة أن تجعل من الصعب على جسمك امتصاص هذا الدواء.

هل يجب أن تنتظر 24 ساعة لأخذ أليرفين؟

هل يجب أن أتناول أليرفين في الليل أم في الصباح؟ إذا كنت تتناول دواء أليرفين (فيكسوفينادين) لمدة 12 ساعة ، فيمكن تناوله مرة واحدة في الصباح ومرة في المساء. إذا كنت تتناول قرص أليرفين (فيكسوفينادين) مرة واحدة يوميًا لمدة 24 ساعة ، فيمكن تناوله في أي وقت من اليوم.

 

allerfen
allerfen

التحذيرات والارشادات

لا يجوز استخدام أليرفين فى الحالات التالية:

إذا كنت تعاني من الحساسية لمادة فيكسوفينادين أو أى من المكونات الأخرى.

يجب اتخاذ الحذر عند استخدام أليرفين:

  • إذا كان لديك مشاكل في الكبد أو الكلى.
  • إذا كنت تعانى أو عانيت سابقاً من امراض القلب حيث أن هذا المستحضر قد يؤدى إلى سرعة أو عدم إنتظام في ضربات القلب.
  • إذا كنت من كبار السن.
  • المرضى المصابون بأمراض وراثية نادرة مثل عدم تحمل الجالاكتوز، نقص انزيم اللاكتوز، سوء امتصاص جلوكوز – جالاكتوز، يجب عليهم عدم تناول هذا الدواء.

إذا كان أي من هذه الأمراض ينطبق عليك، أو إذا لم تكن متأكداً أخبر طبيبك قبل تناول أليرفين.

أليرفين وتناول أدوية أخرى:

  • من فضلك أخبر الطبيب أو الصيدلي إذا كنت تتناول أو تكون قد تناولت مؤخراً أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي يتم الحصول عليها بدون وصفة طبية.
  • اخبر طبيبك او الصيدلى كنت تناول أدوية تحتوى على الألومنيوم أو المغنيسيوم قد يقلل من إمتصاص أليرفين مما يقلل من تأثيرة لذلك يجب تناول أليرفين قبل أو بعد هذة الأدوية بساعتين.

أليرفين والحمل والرضاعة الطبيعية

  • أسال طبيبك أو الصيدلي النصيحة قبل تناول أي دواء.
  • لا تأخذ أليرفين أثناء الحمل إلا إذا كان ضرورياً.
  • لا ينصح باستخدام أليرفين أثناء الرضاعة الطبيعية.

أليرفين وقيادة السيارات وإستخدام الآلات

لا يؤثر أليرفين على القدرة على قيادة السيارات أو تشغيل الآلات. ولكن يجب التأكد من أن هذة الأقراص لا تسبب لك نعاس أو دوخة قبل قيادة السيارات أو تشغيل الآلات.

 الأعراض الجانبية المحتملة

مثل جميع الادوية قد يسبب أليرفين بعض الأعراض الجانبية على الرغم من أنها لا تصيب جميع الناس. أخبر طبيبك في الحال وتوقف عن تناول أليرفين في حالة حدوث:

  • تورم في الوجة أو الشفاه ، أواللسان،أو الحلق وصعوبة في التنفس لان هذة قد تكون علامات تفاعلات حساسية شديدة.

الأعراض الجانبية الشائعة الحدوث (تحدث في أقل من 1 في كل 10 ولكن أكثر من 1 في 100 مريض):

  •  صداع، نعاس، الأحساس بالاعياء ( غثيان) ودوخة.

أعراض جانبية غير شائعه (تحدث في اقل من 1 في 100 ولكن في اكثر من 1 من 1000 مريض):

  • احساس بالتعب والنعاس.

 أثار جانبية أضافية (التكرار غير معروف) مثل:

  • صعوبة في النوم (أرق)، مشاكل في النوم، أحلام سيئة، توتر عصبي، زيادة أو عدم إنتظام ضربات القلب، إسهال، طفح جلدی، هرش، طفح مثل تقريص النحل، تفاعلات حساسية خطيرة قد تؤدي الى تورم الوجه أو الشفاه أواللسان أو الحلق وصعوبة في التنفس.

إذا حدث لك أي أعراض جانبية أو إذا لاحظت أي أعراض جانبية لم تذكر في هذة الصفحة يجب ان تخبر طبيبك أو الصيدلي في الحال.

 كيف تحفظ أليرفين:

  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30°م وفي مكان جاف.
  • يحفظ بعيداً عن متناول الاطفال.
  • لا تستخدم أليرفين بعد تاريخ الإنتهاء المدون على العلبة.

العبوة

أليرفين أقراص 60 مجم: شريط يحتوى على 10 أقراص في عبوة من 1 , 2, 3 شريط.

أليرفين أقراص 120 مجم: شريط يحتوى على 10 أقراص في عبوة من 1 , 2 ,3 شريط.

أليرفين أقراص 120 مجم: شريط يحتوى على 10 أقراص في عبوة من1 , 2, 3 شريط مع النشرة الداخلية.

تحفظ جميع الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال

اقرأ هذه الصفحة بعناية قبل البدء في تناول الدواء احتفظ بهذة الصفحة فقد تحتاج الى قراءتها مرة أخرى. وإذا كان لديك أي إستفسارات أضافية اسأل طبيبك أو الصيدلي. تم وصف هذا الدواء لك. لا تصفه للآخرين، فقد يضرهم حتى لو كانوا يعانون من نفس الأعراض التي تعاني منها. إذا أصبحت الآثار الجانبية خطيرة أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير مذكورة في هذة الصفحة، أخبر طبيبك أو الصيدلي.

المادة الفعالة

يحتوى كل قرص على المواد الفعالة: فيكسوفينادين هيدروكلوريد 60 مجم أو 120 مجم أو 180 مجم.

المواد الغير فعالة

يحتوى أليرفين 60 مجم: لاكتوز، ميكروكريستالين سيلليلوز، ثاني اوكسيد السيليكون، بوفيدون ك 30، كروسبوفيدون، تلك، ماغنيسيوم استیارات، اوبادرای وردی.

يحتوى أليرفين 120 مجم: لاكتوز مونوهیدرات، افيسيل PH 102، بولوکسامیر 188، کروسکارميلوز صوديوم، صوديوم ستيريل فيومارات، ايروسيل 200، اوبادرای وردي.

يحتوى أليرفين 180 مجم: لاکتوز، ميكروكريستالين سيلليلوز، ثاني اوكسيد السيليكون، بوليكزيمر، كروسكارميللوز صوديوم، صوديوم ستيريل فيوماريت، اوبادرای وردی.

المزيد من المعلومات عن أليرفين

شركة آمون للأدوية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ أليرفين، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة آمون للأدوية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

الإبلاغ عن عدم توافر أليرفين

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

الإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ أليرفين، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

الاستعلام عن سعر أليرفين

للتعرف على سعر أليرفين الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين،لأن أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر أليرفين.

الدعم والملاحظات

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول أليرفين، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدليR06AX26