النوم الكثير أثناء الحمل

أنا حامل، و لاحظت اني احتاج لفترات طويلة للراحة والنوم فهل هذا طبيعي؟

نعم بما أن السيدة الحامل تعطي طاقه لتلبي مطالب الجنين الذي ينمو فهي قد تحتاج للنوم أكثر فننصح بالنوم المبكر كل ليله  ومحاولة الاسترخاء في اخر الاسبوع وقد تحدث بعض الأحلام المزعجة في اخر شهور الحمل وهذا شيء متوقع .

وننصح السيدة في اخر شهور الحمل ان تضع قدميها في وضع مرتفع عن الأرض كلما اتيحت لها الفرصة ويفضل ايضا ان تأخذ السيدة قسطا من الراحة في فترة بعد الظهيرة وأن  تتفادى الإجهاد.

ويلاحظ أن اللياقة البدنية المرتفعة  تجعل السيدة أكثر نشاطا وتساعد على سرعة عودتها الى طبيعتها سريعا بعد الولادة.  ولذلك ننصح السيدة إذا كانت تمارس أي رياضة قبل الحمل فيجب أن تستمر فيها و يجب تفادي التمرينات الرياضية التي تؤدي إلى حركة أكثر في الظهر لان الليونة التي تحدث في أربطة الظهر أثناء الحمل يمكن أن تحدث بعض المشاكل.

إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة
إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة

١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة

هذة المقالة هي واحدة من سلسلة مقالات بعنوان” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” ، وهي مجموعة من المقالات الهامة لكل سيدة حامل لمعرفة كل شيء عن الضيف الجديد الذي ينمو داخل الرحم. في مقالات ” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” سوف تجدين إجابات شافية لكل ما يخطر على بالك من أسئلة بخصوص الحمل وأعراضة ومضاعفاتة وكيفية التصرف الملائم لكل مشكلة تواجهينها….أنقري هنا للإنتقال إلى فهرس موضوعات سلسة ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة.


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.