النزيف قبل ميعاد الولادة – المشيمه التي تسبق الجنين

ما هى اسباب نزول الدم قبل ميعاد الولادة؟

اولًا – نزيف نتيجة اندغام  معيب  بالمشيمة

 حالات النزيف بعد الشهر الرابع، قد تنتج من حالات اندغام معيب  بالمشيمة أي وجود المشيمة ، ونموها قريبا جدا من عنق الرحم وتسمى بالمشيمه التي تسبق الجنين،  وخطورة هذه الحالة أنه  قد يحدث انفصال للمشيمة  عن جدار الرحم ، ويؤدي الى نزيف شديد داخل الرحم يؤدي الى تهديد  حياة الأم والجنين ، وتكشف هذه الحالة عن طريق الموجات فوق الصوتية.

وفي حالة التأكد من وجود هذه المشيمة فيجب أن تدخل السيدة المستشفى فورا ،وحتى ميعاد الولادة. وفي الغالب تتم عملية الولادة قبل الميعاد المنتظر باسبوعين أو ثلاث أسابيع وتكون الولادة بالعملية القيصرية .

ثانيًا – نزيف نتيجة انفصال المشيمة داخل الرحم

نتيجة تكوين جلطة ما بين الرحم والمشيمة، وهذه الحالة تحدث نتيجة تسمم حمل أو اصابة السيدة نتيجة السقوط ، وتكتشف عن طريق الموجات الصوتية وفي هذه الحالة يجب الاتصال بالطبيب فورا ، والذهاب إلى المستشفى لإنهاء الحمل لان هذه الحالة قد تسبب في موت الجنين  ، واذا حدث انفصال لأكثر من ثلث المشيمة ، وقد تؤدي إلى اضطراب عملية التجلط بالدم وحدوث نزيف شديد وقد يهدد حياة الأم.

إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة
إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة

١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة

هذة المقالة هي واحدة من سلسلة مقالات بعنوان” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” ، وهي مجموعة من المقالات الهامة لكل سيدة حامل لمعرفة كل شيء عن الضيف الجديد الذي ينمو داخل الرحم. في مقالات ” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” سوف تجدين إجابات شافية لكل ما يخطر على بالك من أسئلة بخصوص الحمل وأعراضة ومضاعفاتة وكيفية التصرف الملائم لكل مشكلة تواجهينها….أنقري هنا للإنتقال إلى فهرس موضوعات سلسة ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة.


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.