أوجمنتين نقط للرضع

أوجمنتين نقط للرضع يجب إعطاؤها باستخدام محقنة الجرعات المحددة القياس الموجودة مع النقط. محقنة الجرعات المحددة لها علامات تقابل وزن الطفل على سبيل المثال، بالنسبة لطفل يزن 7 كجم، يسحب مكبس المحقنة حتى تتساوي علامة 7 كجم مع أعلى جسم المحقنة. بعدها تعطى الجرعة (المساوية لـ0.93 مل) فمويا للطفل، ثم تعطى جرعة مماثلة مرة واحدة كل ثماني ساعات.

أوجمنتين نقط للرضع يوصى باستعمالها للعلاج القصير الأجل للعدوى البكتيرية في المواضع التالية:

  • عدوى الجهاز التنفسي العلوي ( بما في ذلك الأنف والاذن والحنجرة) على سبيل المثال التهاب اللوزتين المتكرر، التهاب الجيوب الانفية، والتهاب الاذن الوسطى.
  • عدوى الجهاز التنفسي السفلي، على سبيل المثال التفاقم الحاد للالتهاب الشعبي المزمن والالتهاب الرئوي الفصي والالتهاب الشعبي الرئوي.
  • عدوى الجهاز البولي التناسلي، على سبيل المثال التهاب المثانة والتهاب الإحليل والتهاب الكلية وحويضتها.
  • عدوى الجلد والأنسجة الرخوة، على سبيل المثال عدوى الدمامل والخراج والتهاب الهلل والجروح.
  • عدوى العظام والمفاصل، على سبيل المثال التهاب العظم والنقي.
  • حالات أخرى من العدوى، على سبيل المثال إنتان داخل البطن.
  • حالات العدوى التي تسببها الكائنات المعرضة للتأثر بالأموكسيسيللين مناسبة للعلاج بأوجمنتين لما يحتويه من الأموكسيسيللين. حالات العدوى المختلطة التي تسببها الكائنات المصاحبة للكائنات المنتجة للبيتا-لاكتاميز المعرضة للتأثر بأوجمنتين، يمكن علاجها لهذا السبب بأوجمنتين.

ماذا يجب ان تعرف عن أوجمنتين نقط الرضع؟

يجب عليك قراءة النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المنتج بعناية، و إذا واجهت أى صعوبة فى فهم معانى بعض الكلمات/ المصطلحات الواردة فى هذة النشرة فيمكنك أن تسأل الصيدلى. النشرة الداخلية لنقط أوجمنتين للرضع

لا تعطى طفلك نقط أوجمنتين من تلقاء نفسك. يجب أن تأخذ هذا الدواء بناء على وصفة طبية/ روشتة من طبيب،يحدد لك الجرعة المناسبة لك و مدة الإستعمال الملائمة . و لا تصف أو توصى أو ترشح أو تعطى هذا الدواء لأصدقائك أو معارفك أو أفراد عائلتك حتى لو كانوا يعانون من نفس الأعراض التى كان يعانى منها طفلك . الإستعمال الغير ضرورى أو بجرعات غير مناسبة للمضادات الحيوية، بما فى ذلك نقط أوجمنتين، قد يؤدى إلى ظهور سلالات من الميكروبات الخطيرة المقاومة للأدوية.

نقط أوجمنتين، هى مضاد حيوى ينتمى إلى فئة البنسيلينات، إذا كنت تعلم أنك أنت أو أى من أفراد عائلتك مصاب بحساسية ضد البنسيلينات أو أى أدوية أخرى، فعليك أن تخبر طبيبك بذلك قبل أن يصف لك أى أدوية. إذا كنت لا تعلم أو لم يسبق لك أن عانيت من أى رد فعل تحسسى تجاة أى دواء، فننصحك بضرورة مراقبة طفلك بعد أخذ الجرعة الأولى، و تأكد من أن الطفل غير مصاب بالحساسية تجاة مكونات الدواء.  صدمة الحساسية رد فعل خطير تجاة الأدوية، و أحيانا مميت، و تتمثل أعراضها فىما يلى: الطفح الجلدى و خصوصاً على منطقة الوجة و الصدر و الذراعين، ضيق و صعوبة فى التنفس، تورم فى الوجة و الحلق و اللسان قد يؤدى إلى الإختناق، هبوط حاد فى الدورة الدموية. للمزيد من المعلومات عن صدمة الحساسية و طريقة التعامل معها من الرابط هنا.

للمزيد من المعلومات عن نقط أوجمنتين للرضع، ننصحك بقراءة مقال(ما هى جرعة نقط أوجمنتين الفموية؟ و كيف إستعملة؟) من هنا.

أوجمنتين نقط الرضع augmentin infant drop
أوجمنتين نقط الرضع augmentin infant drop

نشرة معلومات المريض

Patient_Information_Leaflet
أوجمنتين نقط الرضع- النشرة الداخلية

يمكنك قراءة/ تحميل النشرة الداخلية لنقط أوجمنتين للرضع/ لغة عربية من هنا، لغة إنجليزية من الرابط هنا.

موضوعات ذات صلة قد تفيدك

  1. إحذرى …إصابة طفلك بــ الإلتهاب الرئوي.
  2. الزكام و نزلات البرد … متاعب الرضع و الأطفال الشائعة.
  3. أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الشائعة .
  4. إلتهابات الأذن الوسطي الأعراض و خيارات العلاج.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *