قائمة الأدوية التأمينية – مجلس الضمان الصحى السعودي

هذا الكيب بصيغة إكسيل، وهو  عبارة عن قائمة محدثة من الأدوية والمعلومات ذات الصلة ، والتي تمثل الحكم السريري للأطباء والصيادلة وغيرهم من الخبراء في تشخيص الأمراض والوقاية منها أو علاجها وتعزيز الصحة.

هذا الكيب صادر عن مجلس الضمان الصحى السعودي، ويحتوي على قائمة بالأدوية الأساسية ، سواء بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية (OTC) ، وهي ضرورية لعلاج مرض معين. الهدف من هذا الدليل هو توفير معلومات محايدة وموضوعية لشركات التأمين في المملكة العربية السعودية ، وكذلك لمقدمي الخدمات والمرضى لتعزيز الاستخدام الآمن والفعال والعقلاني للأدوية ، والتي تستند إلى الأدلة وأفضل الممارسات العالمية. تشمل الأهداف الأخرى ما يلي:

  • ترشيد استخدام الأدوية (علاج دقيق وفعال من حيث التكلفة)
  • تشجيع استخدام الأدوية الجنيسة
  • توفير مورد شامل لشركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية
  • توحيد ممارسات وصف الأدوية في المملكة العربية السعودية باستخدام أفضل المبادئ التوجيهية القائمة على الأدلة المختارة
  • تعزيز الوصول المتكافئ والميسور التكلفة إلى الرعاية الصحية
  • تحسين الحوكمة في قطاع تأمين الرعاية الصحية الخاص لتقليل نفقات الرعاية الصحية من خلال استخدام خيارات علاجية مكافئة ولكن ميسورة التكلفة.

رابط مطالعة أو تحميل ملف دليل الأدوية التأمينية – مجلس الضمان الصحى – السعودية

كتيبات أخرى ذات صلة

مقالات أخرى قد تفيدك

  1. مصانع مستحضرات التجميل في المملكة العربية السعودية- الأسماء و بيانات التواصل.
  2. مراكز الإستشارات الدوائية في المملكة العربية السعودية- الأسماء و بيانات التواصل.
  3. مصانع المستحضرات الصيدلانية في المملكة العربية السعودية – الأسماء و بيانات التواصل.
  4. مؤسسات و مراكز الدراسات السريرية في المملكة العربية السعودية – الأسماء و بيانات التواصل.
  5. مستودعات الأدوية البشرية و البيطرية في المملكة العربية السعودية – الأسماء و بيانات التواصل.

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة. إذا واجهت اى صعوبة في تحميل الكتاب برجاء التواصل معنا عبر نموذج التواصل من الرابط هنا. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة، ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات يُمكن أن تتغير مع مرور الوقت، فلا يمكننا ضمان أن تتضمن مقالات مدونة فارماسيا جميع المعلومات التي يجب أن تعرفها، كما أن بعض المعلومات قد تكون قديمة وغير محدثة، وعليك دائمًا التأكد من صحة المعلومات من مصادر أخرى.

 التحديث و الإضافة والتعديل: إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى صفحات فارماسيا، فبرجاء التواصل معنا عبر نموذج التواصل أو عبر الواتسآب. الإنتقال السريع: يمكنك الإنتقال المباشر إلى صفحة تحتوي على قائمة الكتب الطبية المتاحة للتحميل والمطالعة، والمتوفرة على موقع فارماسيا من الرابط هنا. العلامة المرجعية:كتب_طبية_بصيغة_PDF.