جافيسكون أدفانس شراب معلق- مضاد للحموضة، علاج لإرتجاع المرىء

يمكن استخدام جافيسكون أدفانس، ذاتيًا وبدون الحاجة إلى وصفة طبية، لعلاج الحموضة وحرقة القلب (ارتداد الحمض المعدى إلى أنبوب المرىء) وعسر الهضم. يشكل الدواء طبقة واقية تطفو فوق محتويات معدتك. هذا يمنع حمض المعدة من التسرب إلى المرىء ( الأنبوب الذي يُوصل الطعام من الفم إلى المعدة). يستخدم هذا الدواء لعلاج أعراض زيادة أو إرتجاع حمض المعدة مثل اضطراب المعدة وحموضة المعدة وعسر الهضم الحمضي. تعمل مكونات جافيسكون أدفانس بسرعة على خفض الشعور بالحرقان والحموضة ، غالبًا في خلال 5 إلى 10 دقائق من تناول الجرعة.

أهم ما يجب أن تعرفة عن جافيسكون أدفانس

  • يخفف الحموضة وحرقة المعدة والشعور بالألم في الصدر نتيجة إرتجاع الحمض المعدي.
  • جافيسكون أدفانس دواء سريع ومُؤقت، وليس علاج شافي أو نهائي لأي مرض أو اضطراب.
  • يبدأ مفعول الدواء في خلال دقائق، ومن المفترض أن يستمر المفعول لمدة 4 الى 6 ساعات تقريبًا.
  • لا تستعمل جافيسكون أدفانس من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن 7 ايام، واذا استمرت الاعراض راجع طبيب.
  • يمكن استعمال جافيسكون أدفانس بأمان بواسطة الحوامل والمرضعات والأطفال والرضع، ومع ذلك يتوجب استشارة الطبيب.
  • أفصل بين جرعة جافيسكون أدفانس و أي ادوية اخرى على الاقل ساعتين قبل أو بعد جرعة جافيسكون أدفانس.
  • جرعة جافيسكون أدفانس المعتادة من 5 إلى 10 ميلليلتر تُؤخذ عند اللزوم فقط، أي عند ظهور الاعراض، بحد أقصى 4 مرات يوميًا.
  • يفضل ان تُؤخذ الجرعة عند اللزوم، بدون العلاقة بالطعام، وهذا يعني أنك يمكن أن تأخذ جرعتك قبل الأكل على معدة فارغة إذا أحتجت لذلك، أو بعد الاكل إذا شعرت بالحموضة.

كيف يعمل جافيسكون أدفانس؟

يقوم جافيسكون أدفانس بتخفيف الحموضة وحرقة المعدة بطريقتين ( تغليف جدار المعدة والمرىء، معادلة الحمض المعدي):  قوام هذا الشراب سميك ولزج، لذا فهو يكسو بطانة المريء ويهدئها، ولذلك فإن مفعول الدواء على تهدئة الشعور بالحرقان أو الحموضة يبدأ على الفور بعد تناول الجرعة، ويجد معظم الناس أنه يخفف الانزعاج الناتج عن ارتجاع المريء بسرعة كبيرة.

جافيسكون أدفانس هو “مضاد حموضة عائم أو طافي” ، وهذا يعني أن مكونات الشراب تطفو أو تعوم فوق حمض المعدة ، لذلك عندما يحدث الارتداد أو الإرتجاع لمحتويات المعدة إلى المرىء، فإن ما يرتفع أو يرجع ليس حمض المعدة ولكن جافيسكون أدفانس.

من الناحية العملية ، بالطبع ، سرعان ما يختلط جافيسكون أدفانس مع أي شيء آخر في المعدة.، ولكن جافيسكون أدفانس يحتوي على مكونات تعمل على معادلة أو تحييد أو تقليل حموضة الحمض المعدي، وهذا سيكون لة آثر جيد. وبطبيعة الحال فإن المعدة تفرز المزيد من الحمض طوال الوقت، لذلك بعد فترة ، يفقد شراب جافيسكون أدفانس تأثيرة، ويرجع أو يعاود الشعور بالحموضة وحرقة الصدر مرة اخرى.

بشكل عام شراب جافيسكون أدفانس آمن، ويمكنك أن تأخذ منه قدر ما تحتاج ( الجرعة المقترحة من 5 إلى 10 ميلليلتر، عند ظهور الاعراض، بحد أقصى 4 مرات يوميًا)، وإذا استمرت الأعراض لمدة 7 ايام متصلة أو عادت للظهور بالرغم من استعمال جافيسكون أدفانس، فيتوجب عليك زيارة طبيب مختص في امراض الجهاز الهضمي، فقد تكون تعاني من مرض خطير (مثل قرحة المعدة أو الإثني عشر) يستدعى المعالجة بأدوية اخرى اكثر فعالية من شراب جافيسكون أدفانس.

هل جافيسكون أدفانس آمن للحمل؟

نعم جافيسكون أدفانس آمن للسيدات الحوامل، هذا الشراب أمن لمعالجة حرقة المعدة والحموضة المعتادة أثناء الحمل، ومع ذلك لا ننصحك أن تستعمل جافيسكون أدفانس ذاتيًا من تلقاء نفسك، ويتوجب عليك إستشارة الطبيب. وبشكل عام إذا شعرت بالحموضة أو الحرقان في الصدر او المعدة فيمكنك تناول جرعة او جرعتين حتى ميعاد زيارة الطبيب.

هل جافيسكون أدفانس آمن للمرضعات؟

نعم جافيسكون أدفانس آمن للأمهات المرضعات، هذا الشراب أمن لمعالجة حرقة المعدة والحموضة للأمهات المرضعات، ومع ذلك لا ننصحك أن تستعمل جافيسكون أدفانس ذاتيًا من تلقاء نفسك، ويتوجب عليك إستشارة الطبيب. وبشكل عام إذا شعرت بالحموضة أو الحرقان في الصدر او المعدة فيمكنك تناول جرعة او جرعتين حتى ميعاد زيارة الطبيب.

هل جافيسكون أدفانس آمن للرضع والاطفال؟

نعم شراب جافيسكون أدفانس آمن للرضع وحديثي الولادة والاطفال، ولكن يجب ان يكون ذلك تحت إشراف طبيب الأطفال. بعض الأطفال حديثي الولادة، قد يعانون من التقيؤ أو الترجيع خصوصًا بعد الرضعات أو الطعام، في مثل هذة الحالات يمكن ان يصف الطبيب لطفلك دواء منظم لحركة الامعاء جنبًا إلى جنب مع شراب جافيسكون أدفانس لتهدئة القناة الهضمية وتنظيم حركتها، وهذا سوف يساهم في تحسين حالة طفلك.

ما هي التأثيرات طويلة المدى لشراب جافيسكون أدفانس؟

الإفراط في استعمال جافيسكون أدفانس بإنتظام (يوميًا) لفترات طويلة تزيد عن 14 يوم، سوف يُؤدي غلى تراجع في تأثير الدواء، في البدائية سوف يستمر مفعول الدواء لفترة تصل إلى 6 ساعات تقريبًا، لكن مع الاستعمال المكثف والمطول، يمكن ان يتراجع زمن تأثير الدواء، ليصبح 4 ساعات، ثم ساعتين وهكذا.

من ناحية اخرى،  الإستعمال المكثف والمفرط، لشراب جافيسكون أدفانس، يُمكن ان يثؤدي إلى تأخير تشخيص أمراض اخرى قد تكون خطيرة ، مثل الأورام في المعدة، القرحة المعدية أو قرحة الامعاء، وتأخير التشخيص، يمكن ان يسبب عواقب صحية وخيمة، ننصحك بعدم الاستمرار على دواء جافيسكون أدفانس لمدة تزيد عن 7 ايام، وإذا استمرات الاعراض راجع طبيب مختص في امراض الجهاز الهضمي.

جافيسكون شراب معلق- مضاد للحموضة

نصائح هامة لمرضى حرقة المعدة/ الحموضة

  1. جافيسكون أدفانس متاح الآن دون وصفة طبية لعلاج حرقة المعدة المتكررة.
  2. جافيسكون أدفانس مناسب جدا فى المرضى الذين تتكرر لديهم الحرقة بالمعدة لمدة يومين او اكثر فى الاسبوع .
  3. من المنصوح بة لهؤلاء المرضى تجنب الطعام حار و الاطعمة الأخرى التى تتسبب فى حرقة المعدة .
  4. من غير المنصوح بة تناول جافيسكون أدفانس ذاتيًا لمدة أكثر من7 أيام دون موافقة الطبيب.

فى حالة استمرار اعراض حرقة المعدة لمدة تتجاوز 7 ايام ، بالرغم من تناول جافيسكون أدفانس ، فلابد من مراجعة الطبيب ، لاسيما إذا كانت اى من التالى ينطبق عليك :

  1. إذا كنت مدخن .
  2. إذا كان لديك تاريخ مرضى مع قرح المعدة او الاثنى عشر .
  3. اذا كنت اكبر من 45 سنة .
  4. إذا كنت مصاب بحالة تستدعى تناولك لأدوية مسكنة لفترات طويلة .
  5. إذا كنت تعانى من قىء دموى او غامق اللون .
  6. إذا كان لون البراز غامق او اسود .
  7. إذا ما كانت حرقة المعدة غير مرتبطة بالطعام.
جيفيسكون شراب by pharmacia1
جيفيسكون شراب

جافيسكون أقراص للمضع بطعم النعناع

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي:  A02BX13 .