هل يُمكن السفر ومواصلة العمل أثناء الحمل؟

هل ممكن السفر أثناء الحمل؟

طبعا ممكن السفر ولا شيء يمنع السفر إلا أنه يجب الوضع في الاعتبار أن الولادة قد تحدث قبل الميعاد المحدد فيجب ان يكون الجهة المتجهة إليها بها الاستعدادات الكاملة.

هل الجلوس أثناء السفر في وضع واحد مضر أم مفيد؟

السفر والجلوس أثناء السفر لفترة طويلة قد يسبب تجلط في الدم في الأوعية الدموية في الساقين ولذلك ينصح بتغيير الوضع كل ساعة والوقوف والنزول من السيارة أو التحرك داخل الطائرة إذا كانت هي وسيلة السفر. ويجب الوضع في الاعتبار أن شركات الطيران لا تقبل سفر الحوامل بعد 35 اسبوع وذلك لاحتمال الوضع.

هل ممكن مواصلة العمل اثناء الحمل؟

نعم وهذا يعتمد على قرار السيده الخاص اذا كانت تستطيع تحمل العمل ام لا، كما يتوقف الامر على طبيعة العمل إذا كانت مجهدة أم لا ، ومن المستحسن أن السيدة التي تعمل يجب ان تتوقف عند الاسبوع 30 من الحمل وذلك حتى تتوافر لديها أكبر قدر من الراحة والتحضير للطفل القادم والتردد على الطبيب.

ما هي الإرشادات التي يجب اتباعها اثناء فترة الحمل حتى اكون في حاله جيده؟

أولا يجب الاهتمام بالتغذية والأسنان، فلا يجب تناول السكريات بكثرة وكذلك الدهنيات مثل: الزبدة و اللحوم المدهنة، ويجب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة،  وان تكون الخضروات مطهوة  لفترة قليلة وذلك حتى لا تفقد القيمة الغذائية لها،  ويلاحظ أن البروتينات هي أساس تكوين الأنسجة في الجنين ولذلك يجب الإكثار من تناول الألبان ومشتقاتها مثل الجبن واللحوم الحمراء والكبد، كما يفضل للسيده الحامل ان تشرب كميات من الماء وتقلل شرب الشاي والقهوه.

إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة
إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة

١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة

هذة المقالة هي واحدة من سلسلة مقالات بعنوان” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” ، وهي مجموعة من المقالات الهامة لكل سيدة حامل لمعرفة كل شيء عن الضيف الجديد الذي ينمو داخل الرحم. في مقالات ” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” سوف تجدين إجابات شافية لكل ما يخطر على بالك من أسئلة بخصوص الحمل وأعراضة ومضاعفاتة وكيفية التصرف الملائم لكل مشكلة تواجهينها….أنقري هنا للإنتقال إلى فهرس موضوعات سلسة ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة.


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.