هل يصلح مزاولة الجنس مع الحمل؟

يجب ان تكون العلاقه الزوجيه عادية طوال مدة الحمل ولا خوف من ممارسة الجنس إلا أنه في الفترة الأخيرة من الحمل قد يتسبب في حدوث انقباضات بالرحم وعلى الرغم من هذه الانقباضات من الممكن ان تستمر لفترة بعد الجماع، إلا أنها غير مضرة بالطفل ولا يتسبب قضيب الرجل في تفجير جيب المياه او اصابه الطفل. و لسهولة عملية الجماع يجب تفادي أوضاع معينة كضغط الرجل على البطن.

في بعض الاحيان قد يمنع عملية مزاولة الجنس لدى البعض أثناء التعب مع شهور الحمل الاولى أو مع  الام الظهر في الشهور الاخيرة، ولكن هذا  يكون باختيار الزوجين و ليس ملزما.  يمنع الطبيب الجماع في حالة الإجهاض المتكرر السابق، وذلك في اول اربعة اشهر وقد يستمر، وهذا زيادة في الحرص وإن كان علميا لم يثبت أن الجماع يسبب الاجهاض.

إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة
إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة

١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة

هذة المقالة هي واحدة من سلسلة مقالات بعنوان” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” ، وهي مجموعة من المقالات الهامة لكل سيدة حامل لمعرفة كل شيء عن الضيف الجديد الذي ينمو داخل الرحم. في مقالات ” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” سوف تجدين إجابات شافية لكل ما يخطر على بالك من أسئلة بخصوص الحمل وأعراضة ومضاعفاتة وكيفية التصرف الملائم لكل مشكلة تواجهينها….أنقري هنا للإنتقال إلى فهرس موضوعات سلسة ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة.


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.