كم حبة سايتوتك تكفي للاجهاض؟

عدد حبات السيتوتيك المطلوبة لإنهاء الحمل الغير مرغوب بة تعتمد على عاملين، العامل الاول والأهم هو هل سوف تستخدمين السيتوتيك بمفردة أم في مزيج مع الميفيبريستون أو في مزيج مع الميثوتركسات، اما العامل الثاني فهو العمر الجنيني.

فعلى سبيل المثال إذا كان العمر الجنيني لك أقل من 63 يوم، وتستخدمي السيتوتيك مع الميفيبريستون ، فأنت في الغالب سوف تحتاجين إلى 6 حبات فقط، وبحد أقصى في حالات نادرة، يمكن أن تحتاج المرأة إلى 10 حبات، جدير بالذكر أن العمر الجنيني يتم احتسابة من تاريخ أول يوم لأخر دورة نزلت بالفعل (وليس من تاريخ الدورة الفائتة أو الغائبة) – انقري الرابط هنا لاحتساب العمر الجنيني.

ايضًا إذا كنت تستعملي مزيج من حبوب السيتوتيك مع الميثوتركسات، لانهاء الحمل المبكر (عندما يكون العمر الجنيني أقل من 63 يوم)، فأنت في اغلب الاحيان سوف تحتاجين إلى 6 حبات فقط، وبحد اقصى 10 حبات فقط.

أما إذا كنت تستعملين حبوب السايتوتيك بمفردها لإنهاء الحمل المبكر الغير مرغوب بة، وكان العمر الجنيني أقل من 63 يوم،  فإنك سوف تحتاجين إلى 14 حبة على الاقل في المحاولة الواحدة – نقول هنا كلمة المحاولة الواحدة، لأنة من المعروف أن نسبة نجاح استعمال حبوب السايتوتيك بمفردها في إنهاء الحمل تتراوح بين 85% إلى 90%، لذلك فقد تحتاج المرأة إلى تكرار المحاولة إذا فشلت المحاولة الأولى.

كل محاولة لأنهاء الحمل باستعمال حبوب السيتوتيك بمفردها سوف تحتاجين إلى 14 حبة سايتوتيك – يجب أن نلفت انتباهك إلى ضرورة ترك فاصل زمني لا يقل على 72 ساعة بين كل محاولة والأخرى، كما يجب أن تعلمين انك اذا قمتي بمحاولتين وحدث فشل في إنهاء الحمل بعد المحاولتين، فينصح بالبحث عن طريقة اخرى لإنهاء الحمل إما جراحيًا أو باستعمال مزيج السيتوتيك مع الميفيبريستون أو الميثوتركسات في المحاولة الثالثة.

هنا يجب التنوية إلى أن نسب نجاح استعمال مزيج من (حبوب السايتوتيك، مع الميفيبريستون) أو (حبوب السايتوتيك مع الميثوتركسات) تتراوح بين 90 % إلى 98%، وهى نسب نجاح مرتفعة بالمقارنة باستعمال حبوب السايتوتيك وحدها لانهاء الحمل – لكن الظروف في بعض البلدان التي تحظر الاجهاض تجعل السيدة مضطرة لاستعمال حبوب السايتوتيك بمفردها، وذلك لعدم توافر الانواع الاخرى، لان الدولة تحظر تداولها.

من ضمن الأسئلة التي يمكن أن ترد على ذهن أي إمرأة استعملت سيتوتيك، ولكن فشلت في إنهاء الحمل باستعمال الحبوب: هل لو إكتمال الحمل بعد استعمال حبوب السايتوتيك، الجنين سوف يُولد مشوة؟ الإجابة السريعة معظم الحالات التي استعملت سايتوتيك في فترات مبكرة من الحمل، والحمل اكتمل ولدن أطفال خالية من أى مشكلات صحية او تشوهات.

الإجهاض الدوائي المبكر

فهرس يجمع جميع المقالات والموضوعات المتعلقة بالإجهاض الدوائي، ويوفر وصفًا لكل موضوع بالإضافة إلى رابط للاستفادة. سوف تجدي في هذا الفهرست جميع المعلومات التي تحتاجيها إذا كنتِ تفكرين في الإجهاض المبكر بالأدوية، مع إمكانية الوصول لإجابات على أسئلتك المحتملة، وفي حال لم تجدي جوابًا، يمكنك التواصل معنا من خلال نموذج الاستفسارات المتاح.

قرار إنهاء الحمل من أصعب القرارات التي تتخذها المرأة الحامل، وكل امرأة تلجأ إلى الإجهاض المبكر؛ فهى بطريقة أو بأخرى لا تملك خيارًا أخر، فهى إما خائفة أو مجبرة أو غير مستعدة إقتصادياً أو نفسياً لرعاية طفل. نوفر لك حقائق ومعلومات متعلقة بأدوية الاجهاض مثل ما المفروض أن يؤخذ بعين الاعتبار مسبقا قبل إستعمال الأدوية المُجهضة، وكيفية الحصول على حبوب الاجهاض عالية الجودة، وكيفية استخدامها بأمان وماذا يمكنك أن تتوقعي ومتى يجب اللجؤ إلى مساعدة طبية عند الحاجة

كيفية الحصول على حبوب الأجهاض الأصلية عالية الجودة


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.