كيف أعرف أن الولادة قد بدأت؟ 

سوف تعلمي سيدتي أن الولادة قد بدأت بأشياء مختلفة، فهناك بعد الدلائل على بدء عملية الولادة مثل: 

الأنقباضات من علامات الولادة

أن تشعر السيدة بانقباضات متتابعة على فترات متعاقبة، ويبدأ هذا بآلام  في أسفل البطن كتقلص أو قد  يشبه آلام الطمث أو الإمساك وتحس السيدة بهذه الآلام في أعلى الفخذين .

و على السيدة أن تذهب إلى المستشفى في الحالات الآتية :  

إذا كان الطفل الأول و الانقباضات تحدث بتتابع على فترات تتراوح من دقيقة إلى 10 دقائق و أكثر من هذا . أما في حالات الطفل الثاني أو أكثر على السيدة أن تذهب إلى المستشفى إذا شعرت بانقباضات الرحم كل 10 الى 20 دقيقة  أو عند مجرد الظن انها في حالة ولادة لأن في هذه الحالات ممكن أن تحدث الولادة سريعا.

المخاط من علامات الولادة

 إذا ظهرت العلامة و هى عبارة عن مخاط و يأخذ لون الدم  المصاحب للطمث وإذا حدث  دم فعلى السيدة أن تذهب فورا إلى المستشفى. و هذا يحدث قبل بدء الولادة فورا أو بعدة أيام قبلها .

إنفجار كيس المياة من علامات الولادة

انفجار جيب المياه  وقد يصاحبه نزول كمية كبيرة من المياه أو تسرب السائل الأمنيوسي بكميات بسيطة ، وعند دخول السيدة المستشفى، سيتم الفحص فإذا كانت السيدة في حالة ولادة  فستنقل إلى حجرة الولادة حيث يزال الشعر الزائد  و يتم عمل حقنة شرجية حتى لا يكون البراز عائق أثناء الولادة  أما إذا كان غير ذلك فستنقل السيدة إلى حجرة الملاحظة حيث سيتم ملاحظة الضغط و سماع نبض الجنين.

إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة
إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة

١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة

هذة المقالة هي واحدة من سلسلة مقالات بعنوان” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” ، وهي مجموعة من المقالات الهامة لكل سيدة حامل لمعرفة كل شيء عن الضيف الجديد الذي ينمو داخل الرحم. في مقالات ” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” سوف تجدين إجابات شافية لكل ما يخطر على بالك من أسئلة بخصوص الحمل وأعراضة ومضاعفاتة وكيفية التصرف الملائم لكل مشكلة تواجهينها….أنقري هنا للإنتقال إلى فهرس موضوعات سلسة ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة.


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!