كيف نتأكد من سلامة غشاء البكارة؟

تهتك غشاء البكارة لا يحدث إلا بدخول شيء في المهبل … ويجب أن لا تنشغل البنات بأن هناك سبب آخر يمكن أن يؤدي إلى ذلك …أما بالنسبة إلى الشباب  من الذكور فأن نزول الدم ليلة الزفاف  لهو دليل أكيد على أن غشاء البكارة سليم ….وعدم نزوله قد يكون لأسباب أخرى ، فقد تكون كمية الدم غير ملحوظة أو في بعد الأحيان قد يكون  الغشاء مطاطيا .. ولكن هناك نقطة هامة نريد أن نذكرها ونذكر بها ابنائنا الشباب وهي أن عذرية البنت لا تقاس بنزول دم ليلة الزفاف  من عدمه.

هل الرياضة أو ركوب الدراجة يؤثر على سلامة غشاء البكارة؟

تهتك غشاء البكارة يحدث لسبب واحد فقط إلا وهو دخول شيء للمهبل ، وهو ما يحدث عادة عند الممارسة الأولى للجنس ، وقد يحدث أيضا نتيجة الارتطام بجسم صلب في منطقة ما بين الأرجل ، أما الرياضة أو ركوب الدراجة فليس لها  أي تأثير على غشاء البكارة …ولقد خلق الله غشاء البكارة مرنا بحيث لا يتأثر إلا في حالة الممارسة الجنسية.

إذا حدث اعتداء على بنت وهى صغيره هل يظهر عندها غشاء البكاره بعد البلوغ؟

غشاء البكارة يتكون عند الفتاة وهى مازالت جنينا في بطن امها وتولد به ويظل موجودا لحين زواجها … وغشاء البكارة إذا تهتك سواء قبل البلوغ أم بعده فلا مجال لاستعادته ولا حتى عن طريق الجراحة وكل ما يشاع عن هذه العملية غير صحيح وغير واقعي؟

فإذا اعتدى على الفتاة وتهتك غشاء بكارتها  فقدت هذا الغشاء والي الابد … وهذا السؤال يدعونا إلى التطرق لموضوع التحرش الجنسي بالأطفال فهذا يحدث كثيرا سواء في مجتمعنا أو في المجتمعات الأخرى وينتج عن ذلك آثار جسدية ونفسية سيئة يمتد اثرها إلى سنين طويلة وقد تولد في الأطفال العديد من الاتجاهات النفسية التي قد تغير من سلوكياتهم الاجتماعية لذا فعلينا دائما أن نضع هذا الاحتمال في أذهاننا وأن نحمي ابنائنا من هذا الخطر الشائع ولا نترك أي مجال لاحتمال حدوثه.

هل يتأثر غشاء البكارة عند ممارسة العادة السرية؟

 ربما ، تفقد الفتاة عذريتها عند ممارسة للعادة السرية  في حال أن تفقد السيطرة على نفسها في لحظة ما وتقوم بفض غشاء البكاره أما باصبعها أو بشئ اخر.

ومن المتعارف عليه طبيا أن العادة السرية لا تؤثر على الصحة العامة بصورة مباشرة إلا أنها ذات آثار سلبية فهي قد تؤدي إلى توتر العلاقات الزوجية بعد الزواج ، لأنها مرتبطة بتخيلات غير واقعية عندما يتعود عليها من يمارسها فإنه لن يجدها بعض الزواج يكون الواقع مختلفا تماما عما كان يتخيله أو يحلم به .. لذلك نجد أن الشاب أو الفتاة قد لا تتشبع رغباتهم بالممارسة الطبيعية وقد يستمروا في ممارسة العادة السرية بعض الزواج.

وقد تكون ممارسة العادة السرية سببا رئيسيا في حدوث حالات القذف المبكر لدى الشباب وقد تؤدي إلى عدم الوصول إلى الشبق لدى الزوجات أيضا … كما أن هناك اثر نفسي سلبي على من يمارس هذه العادة فمن المعروف أن هناك لحظات من الإحساس بالندم تعقب الانتهاء من هذه الممارسة وتكرار حدوث هذه اللحظات قد يؤثر سلبيا على نفسية الشاب أو الشابة وقد يؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس والي التوتر العصبي وإلى حدوث خلافات زوجية.

ولكن يجب أن يعلم   الشباب أن هذه مرحلة فسيولوجية طبيعية بمر خلالها الإنسان ، ويجب أن لا يفقد ثقته بنفسه إذا أنه من الطبيعي أن تختفي مع مرور الوقت.

وبعيدا عن هذه الاثار الطبية فنحن نعلم أن التوجه الجنسي يبدأ أساسا من المخ وأن هذا التوجه هو الذي يحدد العادات والممارسات ومن السهل جدا التحكم في الرغبات الجنسية إذا نحن صرفنا أنظارنا وفكرنا بعيدا عنها وكان توجهنا بعيدا عن كل ما يقربنا إليها وانشغلنا بطموحاتنا وهواياتنا ورياضتنا وممارستنا للتعاليم السماوية.كود المقال المرجعي: GUSQ2_غشاء البكارة.

موضوعات ذات صلة

أين يوجد غشاء البكارة؟ وما المسافة التي يبعدها عن فتحة المهبل؟… عند الممارسة الجنسية الأولى يتمزق غشاء البكارة وينتج عن ذلك نزول كمية صغيرة من الدم وقد تكون الكمية ضئيلة جدا لدرجة عدم ملاحظتها ، أو قد لا يكون هناك دم على الإطلاق كما يحدث في حالات الغشاء المطاطي القليلة… تابع القراءة

هل هناك أنواع لغشاء البكارة؟... وفي حالات نادرة قد لا ويكون هناك أي فتحة لغشاء البكارة … ويسد الغشاء فتحة المهبل بالكامل … ولا يتم اكتشاف هذه الحالة  إلا عند البلوغ ، فنجد أن هذه البنت تبدأ في الشعور بالأعراض المصاحبة للطمث… تابع القراءة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *