أهم المعلومات عن أقراص نيزورال NIZORAL

الاسم باللغة العربية

نيزورال 200 مجم أقراص .

يحتوى نيزورال على المادة الفعالة كِيتُوكُونَازول، ويتوافر في عدة أشكال صيدلانية، وهى:

الاسم باللغة الإنجليزية

NIZORAL 200 MG TABLET .

المكون النشط فى أقراص نيزورال NIZORAL

كيتوكونازول ( كيتو _ كونا _ زول ketoconazole ) 

دواعى استعمال أقراص نيزورال NIZORAL

  1. علاج العدوى الفطرية التى تصيب الجهاز التناسلى للاناث و تسمى Valvovaginal Candidosis .
  2. علاج العدوى الفطرية التى تصيب أظافر أصابع اليدين او القدمين , و تسمى Onychomycosis .
  3. علاج العدوات الفطرية التى تصيب الجلد .
  4. عدوى الخميرة في المهبل والفم والحلق والمريء والبطن و الرئتين، والدم، وغيرها من الأجهزة.
  5. يستخدم نيزورال NIZORAL اقراص أيضا لعلاج التهاب السحايا (التهاب الأغشية التي تغطي الدماغ والعمود الفقري) التي تسببها الفطريات.
  6. يستخدم نيزورال NIZORAL اقراص أيضا لمنع عدوى الخميرة في المرضى الذين يحتمل أن يصابوا لأنهم يعالجون بواسطة العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.
  7. يستخدم نيزورال NIZORAL اقراص أحيانا لعلاج الالتهابات الفطرية الخطيرة التي تصيب العين والبروستاتا .، والجلد والأظافر.
  8. يمكن ان يستخدم نيزورال NIZORAL اقراص أحيانا لمنع العدوى الفطرية في االمرضى الذين من المرجح أن يصابوا لأن لديهم فيروس نقص المناعة البشرية (HIV الأيدز) أو السرطان.

أشهر الآثار الجانبية التى قد تسببها أقراص نيزورال NIZORAL

اقراص نيزورال NIZORAL قد يتسبب فى الاعراض التالية ، و عليك إخبار طبيبك إذا كان أى من تلك الاعراض مستمرة لفترة طويلة او متفاقمة ، و هذة الاعراض تشمل ما يلى : الغثيان و التقيؤ، والإسهال، والغازات، والصداع، والدوخة، أو اضطراب في المعدة .

مأمونية إستعمال حبوب نيزورال NIZORAL خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية

استخدام جرعة واحدة منخفضة من نيزورال NIZORAL أثناء الحمل المبكر لا يبدو أنها تزيد من خطر العيوب الخلقية للمواليد , اما  استخدام جرعة عالية من نيزورال NIZORAL  لعدة أسابيع قد تزيد من خطر انجاب طفل مع وجود نمط معين من العيوب الخلقية .

أستخدام نيزورال NIZORAL بجرعات منخفضة يعتبر متوافقا مع الرضاعة الطبيعية , و لكن يجب الحذر عند استخدامة بجرعات مرتفعة او متكررة .

نيزورال – يانسن سيلاج

Janssen cilag
Janssen cilag

يانسن سيلاج هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ نيزورال. للمزيد من المعلومات عن المنتج أو للإبلاغ عن الأعراض الجانبية او إذا كان لديك شكوى متعلقة بجودة المنتج، يمكنك التواصل مع مكتب شركة يانسن سيلاج في دولة إقامتك من الرابط هنا.

تنبية مهم: العلوم الطبية( الطب والصيدلة) تُدرس في الكليات الطبية على فترات زمنية تزيد عن 6 سنوات، بالإضافة إلى أن سنوات التدريب التي يقضيها الممارس الطبي تكسبة الخبرة والمهارة اللازمة لممارسة المهنة. لذلك كن على يقين أن معرفة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض تفوق بمراحل المعرفة التي اكتسبتها من قراءة مقال على الإنترنت. لذلك ننصحك بالإلتزام بتوجيهات طاقم العناية الطبية الخاص بك. قد يفيدك قراءة مقال ( الإنترنت… مصدر للمعلومات الطبية!!!).