كينوبريد ٥ ميليجرام أمبولات للحقن العضلي أو الوريدي البطيء

كرتون حقن كينوبريد يحتوي على 5 أو 10 أمبولات. الأومبولة الواحدة تحتوي على سائل (1 ميليلتر) مُعد للحقن في العضل أو الوريد. الأمبولة الواحدة ( 1 ميليليلتر) تحتوي على 5 ميليجرام لاكتات بايبيريدين.

تُوصف أمبولات كينوبريد عند الحاجة إلى بدء تأثير سريع  للسيطرة على الحالات التالية:

  • الإصابة بمتلازمة باركنسون الشديدة (خاصة كعلاج أولي في حالات التصلب والرعشة).
  • أعراض خارج هرمية تسببها مضادات الذهان والأدوية المماثلة (مثل خلل التوتر العضلي الحاد والاكاثيسيا ومتلازمة باركنسون)
  • التسمم بالنيكوتين.
  • علاج التسمم بالمركبات المحتوية على الفوسفات العضوي.

الجرعة وطريقة الإعطاء

جرعة أمبولات كينوبريد تُحدد بحسب الحالة المستهدفة بالمعالجة ومدى استجابة المريض. يبدأ العلاج ببيبيريدين عادة بجرعات صغيرة. وتعتمد مدة العلاج على نوع ومسار المرض.

  • الأمبول الواحد من كينوبريد يحتوي على 1 ميليلتر محلول للحقن بة 5 ميليجرام لاكتات بايبيريدين.
  • يُمكن إعطاء أمبولات كينوبريد عن طريق الحقن العضلي أو الوريدي البطيء.
  • أقصى جرعة يومية لا يجب ان تزيد عن 20 ميليجرام ، والتي تُؤازي 4 امبولات كينوبريد.

جرعة البالغين للسيطرة على متلازمة باركنسون: في الحالات الشديدة ، يكون العلاج بجرعات تتراوح بين 10 مجم إلى 20 مجم لاكتات بايبيريدين ( 2 إلى 4 أمبولات من حقن كينوبريد)  في اليوم؛ هذه الجرعة يتم تقسيمها وتُعطي على عدة مرات في اليوم. يُمكن اعطاء الحقن عن طريق الحقن العضلي أو الوريدي البطيء.

علاج الأعراض خارج الهرمية التي تسببها الأدوية: لتحقيق استجابة علاجية سريعة. يجب أن يتلقى البالغون 2.5 مجم إلى  5 مجم من محلول لاكتات بيبريدين للحقن (نصف إلى 1 أمبولة من أمبولات كينوبريد) كجرعة وحيدة عن طريق الحقن العضلي أو الوريدي البطيء. إذا لزم الأمر ، يمكن تكرار نفس الجرعة بعد 30 دقيقة. أعلى جرعة يومية إجمالية 10 مجم إلى 20 مجم محلول لاكتات بيبريدين للحقن (2 إلى 4 أمبولات من كينوبريد).

التسمم بالنيكوتين: في حالات التسمم الحاد بالنيكوتين ، يتم اتخاذ الاحتياطات المعتادة. الجرعة المعتادة 5 مجم إلى 10 مجم محلول لاكتات بيبريدين للحقن العضلي (1 إلى 2 أمبولة من كينوبريد).

التسمم بالمركبات المحتوية على الفوسفات العضوي: عند علاج التسمم بالمركبات المحتوية على الفوسفات العضوي قد تختلف جرعة بيبيريدين من مريض لآخر ، اعتمادًا على شدة الأعراض. الجرعة المعتادة 5 مليجرام محلول لاكتات بايبيريدين للحقن ( امبولة واحدة من كينوبريد)، يتم إعطاؤه بشكل متكرر عن طريق الوريد حتى تهدأ الأعراض.

تحذيرات واحتياطات خاصة للاستخدام

يجب استعمال أمبولات  كينوبريد بحذر في المرضى الذين لديهم ميل للتشنجات والمرضى الذين يعانون من الصرع.

يُمكن أن تُسبب امبولات كينوبريد صعوبة في خروج البول أو التبول المؤل ، وخاصة مع أولئك الاشخاص  الذين يعانون من تضخم البروستاتا. وفي كثير من الأحيان ، قد تُسبب حقن كينوبريد احتباس البول. لذلك يجب أن تعطى رعاية خاصة للمرضى الذين يعانون من تضخم البروستاتا. بشكل عام يجب أن يُنصح المريض بإفراغ المثانة قبل إعطاء حقن كينوبريد.

يجب أن تُستخدم امبولات كينوبريد بحذر مع المرضى الذين يعانون من القلب الشديد أو عدم انتظام ضربات القلب.

يجب ملاحظة تأثير خفض ضغط الدم بعد الإعطاء بالحقن. كما يجب فحص ضغط العين على فترات منتظمة خلال فترة المعالجة.

أمبولات  كينوبريد من إنتاج الدلتا للصناعات الدوائية( دلتا فارما) – مصر

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول كينوبريد، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. الكود المرجعي: N04AA02 .


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!