لافيوركس ۲۰ أو ٤۰ ميليجرام حبوب مدرة للبول للسيطرة على ضغط الدم والوذمة

سوف يصف لك الطبيب حبوب لافيوركس إذا كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم ، أو تورم في الجسم، خصوصًا في القدمين أو الذراعين أو البطن نتيجة تجمع السوائل الزائدة نتيجة مشاكل في القلب أو الكبد أو الكليتين.

يستخدم لافيوركس للتخلص من  السوائل الزائدة في الجسم، المعروفة طبيًا باسم الأوديما أو الوذمة، وهى تورم  يحدث فى الجسم نتيجة تجمع الماء الزائد و فى العادة ما يتسبب فى تورم فى القدمين و الذراعين و البطن  و ضيق فى التنفس.

فى العادة ما يستخدم لافيوركس لمعالجة الأوديما فى حالات معينة مثل  قصور القلب، وأمراض الكبد، وأمراض الكلى. يعمل لافيوركس على زيادة تمرير البول وهذا يمكن أن يقلل من أعراض مثل ضيق في التنفس والتورم في الذراعين والساقين، والبطن.

يستخدم لافيوركس أيضا لعلاج ارتفاع ضغط الدم، و جدير بالذكر أن خفض ضغط الدم المرتفع يساعد على منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية، والمشاكل في الكلى.حبوب لافيوركس يطلق عليها أيضا ( حبوب المياة ) لأنها حبوب مدرة للبول ، حيث تعمل على إدرار المزيد من اللبول مما يساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد والملح. كما يُمكن أن يُستعمل لافيوركس لخفض مستويات الكالسيوم المرتفعة فى الدم ( فرط كالسيوم الدم).

إرشادات الاستعمال

  • أقراص لافيوركس ، يمكن تناولها مع أو بدون الطعام، وفى العادة ما يتم تناول أقراص لافيوركس مرة أو مرتين يوميا. غلبًا لو مرة واحدة يوميًا سوف تكون على الريق قبل الافطار
  • من الأفضل تجنب تناول لافيوركس في غضون 4 ساعات من وقت النوم للحيلولة دون الحاجة إلى القيام من النوم للتبول .
  • يتم تحديد الجرعه على اساس حالتك الطبية، والعمر، والاستجابة للعلاج. اما بالنسبة للأطفال، تعتمد الجرعة أيضا على الوزن.
  • يجب تناول لافيوركس بشكل منتظم من أجل الحصول على أكبر قدر من الاستفادة منه.
  • لمساعدتك على تذكر ميعاد تناول الدواء ، ينصح بتناول لافيوركس فى الوقت نفسه  من اليوم وفقا لتوجيهات الطبيب المعالج.
  • من المهم مواصلة تناول لافيوركس   حتى لو كنت تشعر بتحسن ، فمعظم الناس المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يشعرون بأى أعراض .
  • أخبر طبيبك اذا كانت الحالة لا تتحسن او اذا كانت تزداد سوءا (على سبيل المثال، لا تزال قراءات ضغط الدم المرتفع أو فى ازدياد ).

الآثار الجانبية

الدوخة، والدوار، والصداع، أو عدم وضوح الرؤية قد تحدث فى بداية العلاج ،و لكن فى العادة ما تختفى هذة الاعراض مع الاستمرار فى العلاج ، و يجب أن تخبر طبيبك أذا كانت أى من هذة الاعراض مستمرة أو متفاقمة . وللحد من خطر الدوخة والدوار، ينصح بالانتقال من وضعية الجلوس أو النوم إلى وضعية  الوقوف ببطء .

قد يسبب لافيوركس خسارة كبيرة من ماء الجسم (الجفاف) والاملاح و المعادن ، و يجب أن تخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من هذه الآثار الجانبية : تشنجات العضلات، وضعف غير مبرر، تعب غير عادي، والارتباك ( قلة التركيز ) ، والدوخة الشديدة، وإغماء، والنعاس، وجفاف الفم  /العطش، والغثيان، والتقيؤ، عدم انتظام ضربات القلب،  انخفاض في كمية البول.

لافيوركس قد يسبب أثار جانبية خطيرة ، و لكنها غير محتملة الحدوث بنسبة كبيرة ، أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك  أي من هذه الآثار الجانبية الخطيرة

  1. خدر ( تنميل ) / وخز / الألم / احمرار / تورم في الذراعين أو الساقين .
  2. تغيرات فى حاسة السمع مثل طنين في الأذنين، أنخفاض مؤقت او دائم فى السمع .
  3. ألم في البطن
  4. اصفرار العينين / الجلد.

الحساسيه رد فعل خطير جدا لهذا الدواء، و لكنة أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة  تدل على حدوث الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول لافيوركس

يمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

أسأل الطبيب أو الصيدلي: هذا المقال تم إعداده بواسطة متخصصين في العلوم الطبية والصيدلانية، بالاعتماد على مراجع طبية، ومع ذلك يجب أن نلفت انتباهك إلي ضرورة وأهمية استشارة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض. لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذا المقال واستشر طبيبك أو الصيدلي أو طاقم العناية الطبية الخاص بك.

تنويه مهم: العلوم الطبية( الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض وطب العلاج الطبيعي) تُدرس في الكليات الطبية على فترات زمنية تزيد عن 6 سنوات، بالإضافة إلى أن سنوات التدريب التي يقضيها الممارس الطبي تكسبة الخبرة والمهارة اللازمة لممارسة المهنة. لذلك كن على يقين أن معرفة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض تفوق بمراحل المعرفة التي اكتسبتها من قراءة مقال على الإنترنت. لذلك ننصحك بالإلتزام بتوجيهات طاقم العناية الطبية الخاص بك. للمزيد من المعلومات ننصحك بقرأة مقال( الإنترنت… مصدر للمعلومات الطبية!!!).

خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

لافيوركس 40 مجم مُدر للبول
لافيوركس حبوب مدرة للبول

مصادر ومراجع

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: C03CA01 .