ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ مسحوق في أكياس لتحضير مشروب.. مضاد حيوي

ليفاموكس، هو مضاد حيوي (دواء يقضي على الجراثيم المسببة للأمراض) مناسب للبالغين، والأطفال عندما يكون وزن الجسم أكبر من ٤۰ كيلوجرام.

جرعة أكياس ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ.. كيس واحد كل ۱۲ ساعة

جرعة ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ، تحدد بحسب شدة الحالة،و فى الغالب ما تكون كيس واحد تُذاب محتوياتة في كمية من الماء ويُؤخذ كل 12 ساعة لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام ، و قد تصل مدة العلاج فى بعض الحالات إلى 10 أيام(بحسب شدة العدوى).

في بعض الأحيان يُمكن أن تزيد الجرعة اليومية إلى كيس واحدة من ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ كل 8 ساعات لمدة تتراوح بين 7 إلى 10 أيام بحسب شدة المرض.

ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ آمن للحوامل والمرضعات

ليس هناك أي آثار ضارة معروفة عند استخدام دواء ليفاموكس أثناء الحمل. كما أن مكونات دواء ليفاموكس تمر في حليب الثدي بكميات صغيرة، و في الجرعات العادية من غير المرجح أن يكون لدواء ليفاموكس أي تأثير ضار على الرضع  أو المرضعات.

دواعي إستعمال ليفاموكس

يُوصف ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ لمعالجة الامراض (الإلتهابات التي تسببها البكتيريا)، فعلى سبيل المثال يُمكن ان يُوصف ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ في:

  1. التهاب الشعب أو القصبات الهوائية، والتي تُسبب السعال وبلغم (مخاط مع السعال)، ضيق التنفس، الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم.
  2. إلتهابات الأسنان، والتي تُسبب الألم والتورم في منطقة الفك والأسنان.
  3. إلتهابات الحلق واللوزتين، والتي تُسبب أعراض مثل صعوبة وألم عند البلع، مع سعال وبلغم (مخاط مع السعال)، وارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  4. إلتهابات الأذن الوسطي، والتي تُسبب ألم في الأذن، صداع، إرتفاع درجة حرارة الجسم، خروج إفرازات ذات رائحة كريهة من الأذن.
  5. إلتهابات المجارى البولية، والتي تُسبب حرقان أثناء تدفق البول، صعوبة في بدء تيار البول، الحاجة الملحة للتبول، عدم القدرة على التحكم في البول.
  6. جروح وكشوط وتقرحات وحروق الجلد، وايضًا بعد الإجراءات الجراحية مثل خياطة الجروح.

يمكن أن يصف الطبيب هذا الدواء لأسباب أخرى غير تلك المذكورة سالفاً. راجع النشرة الداخلية للدواء للتعرف على المزيد من المعلومات عن دواعى إستعمال الدواء. واسأل طبيبك أو الصيدلي عن شرح أي جزء لا تفهمه.

التحضير والحفظ

عبوة ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ تحتوي على أكياس، الكيس الواحد يحتوي على مسحوق (بودر)، يتم تجهيزة بإضافة الماء لتحضير شراب فموي. ويجب تجهيز الجرعة وشربها قبل الإستعمال مباشرة.

الجرعة المعتادة ومدة المعالجة

جرعة ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ، تحدد بحسب شدة الحالة،و فى الغالب مع معظم الحالات تكون كيس واحد كل ۱۲ ساعات لمدة تتراوح من ٥ إلى ۷ أيام ، و قد تصل مدة العلاج فى بعض الحالات إلى ۱۰ أيام(بحسب شدة العدوى).

بالرغم من ان المريض سوف يتحسين بعد يومين أو ثلاث أيام من بداية المعالجة بدواء ليفاموكس، إلا انة يتوجب عليك الإستمرار في أخذ هذا الدواء حتى تنتهي كامل المدة التي قررها الطبيب للمعالجة. في الغالب تكون مدة المعالجة المعتادة بأكياس ليفاموكس ۷ أيام متواصلة، وفي بعض الأحيان يُمكن ان تزيد مدة المعالجة إلى ۱۰ أيام.

أضرار ليفاموكس

الآثر الجانبي الأكثر شيوعًا لدواء ليفاموكس، هو البراز الرخو الذي يُشبة الإسهال، ففي الغالب سوف تلاحظ أن البراز أصبح أكثر ليونة من المعتاد، وهذا الآثر الجانبي طبيعي مع جميع المضادات الحيوية، ولا يستدعي القلق،وسوف يختفي من تلقاء نفسة مع التوقف عن العلاج.

تنبيهات مهمة

  • لا تأخذ دواء ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ من تلقاء نفسك، ويتوجب عليك الإلتزام بتعليمات طبيبك فيما يخص الجرعة ومدة المعالجة.
  • لا تأخذ ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ بعد تاريخ الإنتهاء المدون على العبوة، و يشير تاريخ الإنتهاء إلى أخر يوم فى الشهر.
  • إعلم أن ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ تم وصفة لك فقط، فلا تمررة للأخرين، فقد تضر بهم حتى لو تشابهت أعراض المرض عندهم مع تلك التى كنت تعاني منها.
  • ليفاموكس ينتمي إلى فئة البينيسيلينات، لذلك إذا كنت تعلم أنك تعاني من الحساسية لمركبات البنسلين، فأخبر طبيبك قبل أن يصف لك ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ.

ماذا يجب أن تعرف قبل أن تأخذ ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ؟

لا تأخذ ليفاموكس من تلقاء نفسك لأن حساب الجرعة ومدة المعالجة يتطلب مهارة طبية: تعتمد جرعة ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ على العمر والوزن والوظيفة الكلوية للمريض وكذلك مدى شدة العدوى.

قم بأخذ جرعة ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ في بداية الوجبة: لتقليل الآثار السلبية للدواء على الجهاز الهضمي، يُنصح بأخذ الجرعة المقررة في بداية الوجبة (قبل الطعام أو الوجبة مباشرة)، كما ان تناول جرعة ليفاموكس في بداية الوجبة يُحسن إمتصاص الدواء ويُعزز مفعولة… في بعض الأحيان.

إكمال مدة المعالجة كاملة: مدة المعالجة بدواء ليفاموكس تتراوح مع معظم الأشخاص من ٥ إلى ۱۰ ايام … حتى تتجنب عودة المرض مرة أخرى، أنصحك بضرورة إستكمال مدة المعالجة التي قررها لك الطبيب كاملة – يعني إذا نصحك الطبيب بإخذ ليفاموكس لمدة ۷ أيام على سبيل المثال – فيجب إكمال مدة السبع أيام كاملة حتى لو ظهر لك أنك تحسنت بعد يومين أو ثلاثة أيام من بداية العلاج.

الإلتزام بتوقيت أخذ الجرعات: يُنصح وبشدة أخذ الجرعات في نفس الموعد كل يوم، في الغالب تكون جرعة ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ (كيس كل 8 ساعات أو كيس كل  ۱۲ ساعة بحسب شدة العدوى) – لذلك أنصحك وبشدة أن تلتزم بهذا العدد من الساعات الفاصلة طوال مدة المعالجة – يعني قم بأخذ الجرعة حسب الساعة، ففي حال كانت الجرعة كل ۱۲ ساعة فيكون الإعطاء  على سبيل المثال 8 صباحًا و 8 مساًء.

فى حال حدوث قىء بعد أقل من 30 دقيقة من تناول جرعة ليفاموكس، فيجب تناول نفس الجرعة مرة اخرى. أما فى حال حدوث قىء بعد اكثر من 30 دقيقة من تناول الجرعة، فلا داعى لتناول جرعة أخرى , و من المفضل الانتظار حتى ميعاد الجرعة الجديدة التالية.

بشكل عام فى حال تكرار حدوث قىء فى خلال ساعة من تناول جرعة ليفاموكس فمن المفضل الاتصال بالطبيب المعالج.

فى حال نسيان جرعة ليفاموكس، فينصح بتناول الجرعة المنسية وقت تذكرها، ما دام وقت التذكر هذا قبل ميعاد الجرعة التالية الواجبة بــ 6 ساعات على الاقل .ثم تناول الجرعة التالية فى ميعادها الاصلى .

فى العادة ما يبدأ المريض فى التحسن بعد يومين من بداية تناول هذا الدواء و لكن من الضرورى مواصلة و اتمام الجرعة و المدة التى نص عليها الطبيب المعالج.

تنوية هام: يجب أن تستمر فى أخذ الدواء، لـكامل المدة التى حددها لك الطبيب، حتى لو ظهر أنك تشعر بتحسن. لأن إيقاف الدواء فى وقت مبكر، قد يؤدى إلى عودة العدوى مرة أخرى و لكن بشكل أكثر خطورة/ شراسة. إذا ساءت حالتك أو لم تشعر بأى تحسن فى خلال أيام، أو ظهرت عدوى/ مشكلة جديدة، يجب عليك مراجعة الطبيب مرة أخرى.

يجب أن تخبر الطبيب إذا ما كنت مصاب بمشاكل فى الكلى أو الكبد، حتى يقوم بتغير الجرعة العادية لتناسب حالتك الصحية. حيث يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة بحسب درجة المشكلة فى الكلى أو الكبد . إذا كنت غير متأكد من أن جرعتك صحيحة فيمكنك مراجعة الطبيب أو الصيدلى للتأكد من أن الجرعة مناسبة لحالتة.

فى المرضى المصابيبن بخلل بسيط فى وظائف الكليتين (عندما يكون معدل إستخلاص الكرياتينين أعلى من 40 مللى/ دقيقة)، فلا داعى إلى تعديل الجرعة. و لا بد من توخى الحذر الشديد قبل وصف ليفاموكس فى المرضى الذين يعانون من قصور شديد فى وظائف الكبد، حيث أن الكبد هو الطريق الرئيسى لإخراج هذا الدواء من الجسم.

ليفاموكس – إجابات الأسئلة الشائعة

ماذ لو تقيأت الطفل بعد ما أخذ جرعة ليفاموكس؟

فى حال حدوث قىء بعد أقل من 30 دقيقة من تناول ليفاموكس، فيجب تناول نفس الجرعة مرة اخرى .

فى حال حدوث قىء بعد اكثر من 30 دقيقة من تناول ليفاموكس، فلا داعى لتناول جرعة أخرى , و من المفضل الانتظار حتى ميعاد الجرعة الجديدة التالية .

بشكل عام فى حال تكرار حدوث قىء فى خلال ساعة من تناول ليفاموكس، فمن المفضل الاتصال بالطبيب المعالج.

ماذا لو نسيت أخذ الجرعة في موعدها؟

فى حال نسيان جرعة ليفاموكس فينصح بتناول الجرعة المنسية بمجرد تذكرها، ما دام وقت التذكر هذا قبل ميعاد الجرعة التالية الواجبة بـ 4 ساعات على الاقل .ثم تناول الجرعة التالية فى ميعادها الاصلى.

متي يبدأ المريض في التحسن مع ليفاموكس؟

فى العادة يبدأ المريض فى التحسن بعد يومين من بداية تناول ليفاموكس و لكن من الضرورى مواصلة و اتمام الجرعة و المدة التى نص عليها الطبيب المعالج.

هل يصلح خلط جرعة أكياس ليفاموكس مع الحليب أو العصير؟

يمكنك مزج جرعة محتويات كيس ليفاموكس مع الحليب الصناعي، أو الحليب العادي ، أو عصير الفاكهة ، أو الماء ، أو أي مشروب بارد آخر، لكن تأكد من شرب كل الخليط على الفور بعد التحضير.

ما هى طريقة تحضير شراب ليفاموكس؟

للتحضير، يجب رج الكيس جيدًا قبل أن تفتحة وذلك لتفكيك المسحوق، ثم أضف محتويات الكيس إلى كمية من الماء ( حوالى 5 إلى 10 ميليليتر ماء)، ثم قلب الخليط جيدًا، ثم قم بشرب الخليط على الفور بعد التحضير… إذا كنت لا تعرف كيف تجهز جرعة أكياس ليفاموكس فإجعل الصيدلى يشرح لك الطريقة.

أشعر بالفتور وقلة النشاط، هل السبب هو ليفاموكس؟

طبيعى نتيجة العدوى المصاب بها أن يشعر المريض بالفتور و قلة النشاط، و من المتوقع أن يبدأ بالتحسن بعد يومين من بداية الدواء .

ماذا لو استخدمت ماء ساخن لتحضير أكياس ليفاموكس؟

يجب تحضير أكياس ليفاموكس بالماء العادى، و يمكن تحضير الجرعة باستعمال ماء الصنبور بعد غلية و تبريدة الى درجة الحرارة العادية.

تحضير جرعة أكياس ليفاموكس بإضافة المسحوق إلى الماء الساخن لن يؤدى الى فساد الدواء ، و لكن قد يؤدى الى صعوبة فى تحضيرة ، لذا من المفضل استعمال الماء فى درجة الحرارة العادة ، او تبريد الماء بعد غلية و عندما يصل الى درجة الحرارة العادية (درجة حرارة الغرفة – حوالي 27 درجة مئوية)يمكن اضافتة الى المسحوق.

كما  ان استعمال ماء ساخن لتحضير جرعة أكياس ليفاموكس، لن تُمكنك من شرب الخليط على الفور.

ما هو ليفاموكس؟

ليفاموكس هو مضاد حيوي. يتم استخدام ليفاموكس لعلاج الالتهابات البكتيرية مثل التهاب اللوزتين والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأذن الوسطى والتهابات الجهاز التنفسي والتهابات المسالك البولية والدمامل والخراجات والتهاب النسيج الخلوي والتهاب الجروح والتهاب العظام والتهابات تجويف الفم… هذا الدواء يعمل عن طريق قتل البكتيريا الضارة المسببة للالتهابات.

هل من الآمن استخدام ليفاموكس؟

ليفاموكس آمن للاستخدام عندما يتم تناوله حسب تعليمات الطبيب. ومع ذلك، في بعض المرضى قد يسبب ليفاموكس آثارًا جانبية شائعة مثل الإسهال والغثيان والقيء والطفح الجلدي ورد الفعل التحسسي وغيرها من الآثار الجانبية غير الشائعة أو النادرة. إذا واجهت أي مشكلة مستمرة أثناء العلاج، أخبر طبيبك في أقرب وقت ممكن.

هل هناك أي تحذيرات محددة مرتبطة باستخدام ليفاموكس؟

يعتبر استخدام ليفاموكس ضارًا للمرضى الذين يعانون من حساسية معروفة للبنسلين أو أي مكون آخر من مكونات الدواء. لا ينبغي أن تستخدم في المرضى الذين لديهم تاريخ من أمراض الكبد. لذلك، أخبر طبيبك إذا كان لديك أو لدى طفلك حساسية من أي أدوية.

ما هي تعليمات التخزين والتخلص من ليفاموكس؟

احتفظ بهذا الدواء في العبوة التي جاء بها  مغلقة بإحكام. قم بتخزينه وفقًا للإرشادات المذكورة على العبوة وبعيداً عن متناول الاطفال. تخلص من الأدوية غير المستخدمة. تأكد من عدم استهلاكه من قبل الحيوانات الأليفة والأطفال والأشخاص الآخرين.

هل يمكنني التوقف عن تناول ليفاموكس عندما تختفي الأعراض؟

لا تتوقف عن أخذ الدواء قبل الانتهاء من مدة العلاج ، حتى لو شعرت بتحسن. قد تتحسن الأعراض قبل الشفاء التام من العدوى. ومع ذلك يتوجب أن تستمر في أخذ الدواء في الوقت المحدد حتى لو شعرت بتحسن حالتك.

هل يمكن أن يسبب ليفاموكس رد فعل تحسسي؟

نعم، يمكن أن يسبب ليفاموكس رد فعل تحسسي… يعتبر ليفاموكس ضارًا للمرضى الذين يعانون من حساسية معروفة للبنسلين. يتوجب عليك أن تحصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك أي علامات رد فعل تحسسي مثل طفح جلدي أو صعوبة التنفس أو تورم وجهك أو شفتيك أو لسانك أو حلقك.

هل يمكن أن يسبب استخدام ليفاموكس الإسهال؟

نعم، يمكن أن يؤدي استخدام ليفاموكس إلى حدوث إسهال (براز رخو). ليفاموكس هو مضاد حيوي يقتل البكتيريا الضارة. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر الدواء على البكتيريا المفيدة في المعدة والأمعاء أيضًا ويسبب الإسهال.

كيف يعمل ليفاموكس؟

الأموكسيسيللين( أموكسي_سل_لين)،  هو المكون النشط في مستحضر ليفاموكس، وهو مضاد حيوي مخصص لمعالجة الالتهابات البكتيرية.

المضادات الحيوية مثل “الأموكسيسيللين” هى ادوية مضادة للبكتيريا و تستعمل لعلاج الألتهابات التى تسببها الاصابة بالبكتيريا… البكتيريا هى كائنات لا يمكن رؤيتها بالعين و لكنها قادرة على التسبب بالأمراض للأنسان، وفي الغالب ما تدخل البكتيريا جسم الإنسان ( تحدث العدوى) عن طريق اللمس أو الإستنشاق، وتعتبر إلتهابات الجهاز التنفسي أو البولي البكتيرية من الإصابات الأكثر شيوعاً.

يقضي أموكسيسيللين على البكتيريا عن طريق التداخل مع قدرة البكتيريا لتشكيل جدران الخلايا البكتيرية، و جدران الخلايا البكتيرية عنصر هام و حيوي لبقاء البكتيريا على قيد الحياة. عقار الأموكسيسيللين سوف يتسبب فى ظهور ثقوب فى جدران الخلية البكتيرية، مما يؤدى فى نهاية المطاف إلى موت الخلية البكتيرية.

لا تأخذ ليفاموكس من تلقاء نفسك: يجب أن تعلم أن الإستعمال الغير ضرورى أو بجرعات غير مناسبة للمضادات الحيوية، بما فى ذلك أموكسيسيللين، قد يؤدى إلى ظهور سلالات من الميكروبات الخطيرة المقاومة للأدوية.

أكمل دورة المعالجة كاملة: يجب الاستمرار فى تناول هذا الدواء، حتى لو تحسنت الاعراض او اختفت ، و يجب إكمال مدة المعالجة التي قررها الطبيب للعلاج ، وذلك منعا لحدوث عودة المرض مرة أخرى أو الانتكاس.

بشكل عام المضادات الحيوية تعمل بشكل أفضل عندما يتم الاحتفاظ بكمية الدواء في الجسم عند مستوى ثابت. ولذلك،فمن المنصوح بة تناول جرعة ليفاموكس ۱غ/۱۲٥ملغ فى نفس التوقيت من اليوم طوال فترة الاستخدام . و من الضرورى مواصلة استخدام الدواء حتى يتم الانتهاء من كامل الجرعة و المدة التى حددها الطبيب حتى  لو اختفت الأعراض بعد بضعة أيام. لأن وقف الدواء في وقت مبكر  قد يسمح للبكتيريا ان تستمر في النمو، مما قد يؤدي الى انتكاسة للحالة .

الأعراض الجانبية و الآثار الغير مرغوب بها

يتحمل معظم المرضى  ليفاموكس بصورة جيدة و إحتمالات حدوث آثار جانبية قليل للغاية، و معظم تلك الآثار الجانبية تكون بسيطة إلى متوسطة. و معظم تلك الآثار تكون على المعدة و الأمعاء مثل: الإسهال و لين البراز، تقلصات فى البطن، غثيان و رغبة فى القىء و إنتفاخ و أحياناً قىء.

قبل البدء فى سرد الآثار السلبية لهذا الدواء يجب أن نذكرك بما يلى:

  1. أن الطبيب قد قام بوصف هذا الدواء لك، بعد ان تأكد ان الفوائد التى تترتب على استخدامة تفوق الاعراض الجانبية التى يمكن ان تنتج من استخدامة.
  2. الاعراض الجانبية لأى دواء، هى حالات محتملة الحدوث، و ليست مؤكدة الحدوث.
  3. الناس تختلف فى ردود فعلها تجاة الدواء… فمن الممكن أن يتناول المريض الدواء و لا يشعر بأى اعراض جانبية ، ومن الممكن أن يتناول شخص اخر نفس الدواء و يختبر عرض واحد، فى حين قد يتناول مريض اخر نفس الدواء و يختبر عرض جانبى مختلف .
  4. معظم الاعراض الجانبية للأدوية تكون فى أدنى مستوياتها طالما تم الالتزام بالجرعات الموصى و المنصوح بها .
  5. الكثير من الاعراض الجانبية للادوية يمكن للجسم ان يتأقلم عليها و يتعامل معها مع الاستمرار فى تناول الدواء، بمعنى انة فى بداية الاستعمال تظهر الاعراض الجانبية بشدة ثم تبدأ فى التناقص او الاختفاء مع الاستمرار فى تناول الدواء نتيجة تأقلم الجسم.

ليفاموكس قد يتسبب فى الاثار الجانبية التالية، وهى اعراض محتملة و يمكن للجسم ان يتأقلم عليها، و لكن يجب اخبار الطبيب المعالج فى حال استمرار هذة الاعراض لفترات طويلة او فى حال ما اذا كانت هذة الاعراض شديدة فى حدتها:  القىء ، الإسهال ، اضطراب فى المعدة ، فقدان الشهية ، التهاب داخل الفم او اللسان( ظهور بقع بيضاء على الفم و اللسان). و فى العادة ما تنتهى هذة الاعراض مع الاستمرار فى العلاج ، و لكن فى حال كانت اى من الاعراض سالفة الذكر متفاقمة او متزايدة او مستمرة لفترة طويلة ، فيجب الرجوع إلى الطبيب المعالج .

نادرا ما تحدث ردود فعل فرط الحساسية ، و تتمثل فى ظهور طفح جلدى ، احمرار و تورم فى الجلد ، و فى العادة ما تستمر تلك الاعراض فترة قصيرة ثم تختفى خلال ايام.

قد يسبب هذا الدواء، بشكل نادر تغير فى صورة الدم ، و خصوصا عند المرضى الذين يضطرون لإستعمالة لفترة طويلة ، و يتمثل تغير صورة الدم (اى تغير فى عدد الخلايا المكونة للدم ) فيما يلى من الاعراض : تعب و ارهاق غير مبرر ، احتقان فى الحلق ، التهابات فى الفم.

فى حالات نادرة قد يؤدى هذا الدواء إلى التهاب فى الكلى، و يتمثل ذلك فى الاعراض التالية : حمى ، تورم و بصورة خاصة فى الوجة ، دم فى البول.

أحياناً قد يسبب ليفاموكس  تغير مؤقت فى حاسة التذوق ، و جفاف فى الفم.

في المرضى المتحسسون للبنسلينات ، قد يؤدى هذا الدواء  إلى ردود فعل خطيرة مثل : تورم فى الوجة و العينين و الشفتين ، ضيق فى التنفس ، طفح جلدى واسع ، هبوط فى الدورة الدموية ، لذا يحظر استخدام  ليفاموكس  فى المرضى المتحسسين للبنسلينات.

سُـــجلت فى حالات قليلة حدوث زيادة طفيفة و مؤقتة فى نتائج اختبارات الكبد مع إستعمال ليفاموكس.

مثل كل المضادات الحيوية ، قد يؤدى إستعمال شراب ليفاموكس إلى ظهور عدوى ثانوية فطرية فى الفم، و التى تظهر على شكل بقع بيضاء على اللسان و الجدار المبطن للفم .

ليفاموكس، فى حالات نادرة، قد يسبب أن يتلون اللسان باللون الأسود، حيث يبدو اللسان كأنة مشعراً، و أحياناً يحدث تغير فى لون الأسنان (صبغة صفراء، بني، أو رمادى) و هذا التغير فى لون الأسنان يزول عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة.

فى حالات نادرة، قد يتسبب ليفاموكس فى تغيرات سلوكية مثل الإنفعال، القلق، الإرتباك، زيادة النشاط، الدوار… جميع هذة الأعراض العصبية تزول بعد التوقف عن تناول الدواء.

إذا لاحظت اى أعراض غير المذكورة سالفا ، فيجب إبلاغ الطبيب او الصيدلى او يمكنك إبلاغ الهيئات المختصة بمراقبة الأدوية وجودتها (هيئة الغذاء و الدواء) فى بلد إقامتك من خلال موقعهم الإلكتروني.

LEVAMOX 1 G Poudre pour suspension buvable en sachet
LEVAMOX 1 G Poudre pour suspension buvable en sachet

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات

يمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. العلامات والفئات المرجعية: #أموكسيسيللين ، #أدوية_الرضع_والأطفال ، #مضادت_حيوي_للأطفال ، #J01CA04 – البنسلينات ذات الطيف الممتد، مضادات بيتا لاكتام الحيوية ، أدوية البنسلينات، مضادات الجراثيم للاستخدام الفموي أو عن طريق الحقن، مضادات العدوى الفموية أو عن طريق الحقن.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *