مادوفيت جونيور.. مكمل غذائي للأطفال

تركيبة مادوفيت جونيور الشاملة المكونة من 13 نوعًا من الفيتامينات والمعادن التي تغطي احتياجات أطفالك اليومية ، تسمح لهم بالتمتع بحياة صحية ونشيطة. يلعب كل فيتامين في تركيبة مادوفيت جونيور دورًا رئيسيًا في نمو جسم الطفل:

يساعد فيتامين ب1 و ب6 و فيتامين ج في دعم الجهاز العصبي الطبيعي والوظيفة النفسية. بينما يساعد فيتامين أ و ب 2 في الحفاظ على الرؤية الطبيعية.

يساهم فيتامين (د) في الحفاظ على صحة العظام والأسنان ووظائف العضلات وفي امتصاص واستخدام الكالسيوم والفوسفات بشكل طبيعي. كما أن فيتامين د ضروري لنمو العظام وتطورها بشكل طبيعي عند الأطفال. كذلك يساهم اليود في النمو الطبيعي للأطفال.

الجرعة المقترحة تختلف بحسب الفئة العمرية، كما يلي:

  • جرعة الاطفال من عمر 1 سنة وما فوق: 5 مل يوميا، تؤخذ بعد الأفطار
  • جرعة الاطفال من عمر 7 سنوات فما فوق: 10 مل يوميا، تؤخذ بعد الافطار

مميزات شراب مادوفيت جونيور: أنة خالي من الجلوتين ، خالي من اللاكتوز، مصنوع في ألمانيا، متوفر في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا. مادوفيت جونيور لة طعم محبب للأطفال (نكهة البرتقال).

موقع فارماسيا لا يُسوق أو يروج أو يبيع أى منتجات. من خلال هذة الصفحة سوف تتعرف على إيجابيات وسلبيات المنتجات الدوائية بحيادية تامة. موقع فارماسيا يستهدف فقط توعية المستخدمين حول فوائد ومخاطر المنتجات الصحية المختلفة.

سعر شراب مادوفيت جونيور

شراب مادوفيت جونيور يتوافر في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. العبوة تحتوي على 200 ميلي تكفي لمدة جرعات شهر.

لان شراب مادوفيت جونيور لا يخضع للتسعيرة الجبرية، فقد يتوافر باسعار مختلفة ، فقد تجدة بسعر على أمازون، وبسعر اخر في الصيدليات، وبسعر ثالث على متاجر الأنترنت. ايضًا يمكن ان يختلف سعرة من صيدلية إلى اخرى. كما يمكن أن تحصل على المنتج بسعر مخفض في أوقات التخفيضات ومن خلال العروض التي تُعلن عنها المتاجر والصيدليات.

يتوافر شراب مادوفيت جونيور في شكل عبوات تحتوي على 150 ميلي – أفضل سعر للعبوة يتراوح بين 8 إلى 10 دولار أمريكي، أو ما يوازريها بالعملة المحلية في دولة إقامتك، حسب سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل عملة دولة إقامتك.

كما يمكن ان تحصل على عبوتين من شراب مادوفيت جونيور بحوالي 16 دولار امريكي او ما يوازيها بالعملة المحلية، حسب سعر صرف الدولار في دولة إقامتك. ومع ذلك لا انصحك ان تشتري المكملات الغذائية في عروض، فلا تشتري عبوتين نتيجة الاغراءات السعرية، فقد لا تستعملها.

شراب مادوفيت جونيور من إنتاج شركة مادوكس فارما

maddovit junir liquid
maddovit junir liquid

دواعي الإستعمال

يُنْصَح بــ مادوفيت جونيور شراب  فى حالات الارهاق و ضعف التركيز و الاجهاد الدراسى ، اضطرابات النمو فى الاطفال ، اثناء فترة النقاهة ، للوقاية من الكساح و امراض الجهاز التنفسى المعدية و كذلك الوقاية من اعراض نقص الفيتامينات فى كل مراحل العمر.

يعتبر مادوفيت جونيور مقوى عام فى حالات الضعف العام و فقد الشهية و اعراض سوء التغذية (مادوفيت جونيور شراب مكمل غذائى للرضع و الاطفال).

يُوصف شراب مادوفيت جونيور :

  • كمساعد غذائي علاجي عندما يكون تناول الفيتامينات دون المستوى الأمثل.
  • كمساعد غذائي علاجي في الظروف التي يكون فيها امتصاص الفيتامينات دون المستوى الأمثل.
  • كعامل مساعد تغذوي علاجي في فترة النقاهة من المرض.
  • كعامل مساعد تغذوي علاجي في فترة النقاهة من الجراحة.
  • كمساعد غذائي علاجي للمرضى الذين يتبعون أنظمة غذائية خاصة أو مقيدة.
  • كمساعد غذائي علاجي عندما يوجد عدم تحمل الطعام.
  • كعامل مساعد في النظم الغذائية الاصطناعية.

تحذيرات

  • يجب عدم تجاوز المدخول اليومي الموصى به. كما يجب ابقاء العبوة بعيدا عن متناول الأطفال الصغار.
  • هذا المنتج غير مخصص لتشخيص الأمراض أو علاجها أو الوقاية منها ، ولا يعد بديلاً عن نظام غذائي متوازن وطريقة حياة صحية.
  • يكمل سائل مادوفيت الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي قد تساعد في منع نقص التغذية.
  • حجم العبوة: زجاجة 200 مل بنكهة البرتقال.

تعليمات للمرضى

  • يمكن ملاحظة اصفرار لون البول بعد تناول مادوفيت جونيور بسبب محتواه من فيتامين ب 2 وهو غير ضار تمامًا.
  • يمكن خلط جرعة مادوفيت جونيور مع الماء أو عصير الفاكهة ولكن لا يفضل خلط جرعة مادوفيت جونيور مع الحليب أو منتجات الألبان الأخرى.

إرشادات الاستعمال

  1. جرعة مادوفيت جونيور ، فى العادة ما تكون مرة واحدة يوميا .( او حسب توجيهات الطبيب ) .
  2. ينبغي أن تؤخذ جرعة مادوفيت جونيور ، قبل الطعام على معدة فارغة. ومع ذلك، إذا تسبب فى اعراض على الجهاز الهضمى ( مثل الغثيان او القىء ) فيمكن تناول الجرعة مع أو بعد الطعام .

احتياطات

يُفضل استخدام مادوفيت جونيور تحت إشراف طبي لأن الإعطاء طويل الأمد أو تجاوز الجرعة الموصى بها قد يتسبب في زيادة جرعة فيتامين د .

الخصائص والعمل الدوائي

مادوفيت جونيور هو تركيبة متوازنة توفر مزيجًا من الفيتامينات المهمة القابلة للذوبان في الدهون والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، بالاضافة الى بعض العناصر النذرة الضرورة للصحة العامة.

فيتامين أ المتوفر في شراب مادوفيت جونيور ضروري لعمل جهاز المناعة وصحة الجلد والأغشية المخاطية، كما أن فيتامين أ يعزز صحة التبطين السطحي للعينين والجهاز التنفسي والمسالك البولية والأمعاء. كما أنه يمنع العدوى ويكافحها.

ينظم فيتامين د 3 المتوفر في شراب مادوفيت جونيور مستويات الكالسيوم والفوسفور ويعزز تكوين العظام وتمعدنها. لذلك، يمنع الكساح الناتج عن نقص فيتامين د.

فيتامين ب المركب المتوفر في شراب مادوفيت جونيور لة العديد من الوظائف حيث يلعب دورًا مهمًا في استقلاب الكربوهيدرات كما ان فيتامين ب المركب أيضًا يمنع الأعراض العصبية والنفسية غير الطبيعية. كما أن فيتامين ب 6 ضروري لأكثر من 100 إنزيم تشارك في عملية التمثيل الغذائي للبروتين. كذلك يساعد فيتامين ب 6 على زيادة كمية الأكسجين التي يحملها الهيموجلوبين.

فيتامين ج مهم لجهاز المناعة وتكوين النسيج الضام. كما أنه مهم لوظيفة الدماغ.  فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة البيولوجية القوية ، وهو عنصر وقائي للأعصاب وله نشاط معزز للمناعة.

موانع الاستعمال

يُمنع استعمال شراب مادوفيت جونيور  في حالة فرط الحساسية لأي من مكوناته. نظرًا لأن شراب مادوفيت جونيور يحتوي على فيتامين د ، لذلك لا ينبغي تعاطي شراب مادوفيت جونيور مع حالات فرط كالسيوم الدم وفرط كالسيوم البول أو خلل في وظائف الكلى.

الآثار الجانبية

لم يلاحظ أي آثار جانبية عند استخدام مادوفيت جونيور ضمن الجرعة الموصوفة. تشمل أعراض الجرعة الزائدة من الفيتامين: الصداع ، والتهيج ، وفقدان الشهية ، وآلام البطن ، والغثيان ، والقيء ، والإسهال.

مزيد من المعلومات

الشكل الصيدلاني: شراب.

التفاعل الدوائي: لا توجد تفاعلات لوحظت حتى الآن.

الاسم العام: شراب متعدد الفيتامينات.

التخزين: يحفظ فى درجة حرارة لاتزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

تركيب مادوفيت جونيور

كل 5 ميلليتر من شراب مادوفيت جونيور تحتوي على العناصر التالية:

المكونات: ماء؛  السكر؛ عسل 4%؛  عصير البرتقال المركز؛ حمض الماليك؛  حمض الأسكوربيك (فيتامين ج) ؛ غلوكونات الزنك؛ موادة منكهة؛ مواد معدلة لقوام الشراب (مثخنات): صمغ الزانثان؛ المواد الحافظة: بنزوات الصوديوم ، سوربات البوتاسيوم؛  أسيتات التوكوفيرول (فيتامين E) ؛ نيكوتيناميد (نياسين) ؛  مستحلب: بولي سوربات 80 ؛  المحليات: أسيسولفام ك ، سكرالوز ، سكرين الصوديوم ؛  الكالسيوم- د- بانتوثينات (حمض البانتوثنيك) ؛ ريبوفلافين 5 فوسفات ، صوديوم (فيتامين ب 2) ؛ هيدروكلوريد البيريدوكسين (فيتامين ب 6) ؛  أحادي نترات الثيامين (فيتامين ب 1) ؛  ريتينيل بالميتات (فيتامين أ) ؛  يوديد البوتاسيوم؛ يلينات الصوديوم؛ د. البيوتين؛ مادة ملونة: بيتا كاروتين؛  كولي كالسيفيرول (فيتامين د 3).

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول مادوفيت جونيور، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

ستكون معلوماتك التي ستقوم بتدوينها في صفحة «خبرة المريض» مجهولة الهوية بالكامل، ولن يكون هناك أي رابط يدل عليك ، كما لن نطلب أي معلومات شخصية عنك. لن تكون المعلومات المدونة في نموذج صفحة «خبرة المريض»، منتدى أو محلًا للنقاش، فلا فرصة للآخرين لأن يدلوا بتعليقاتهم سواء بالإيجاب أو بالسلب على ما كتبت.

موضوعات ذات صلة

ما هو افضل فيتامين للاطفال للتركيز؟

هل تعلم أن سوء التغذية خلال السنوات الأولى من العمر يؤدي إلى انحدار معدلات الذكاء لدى الأطفال وتوليد نزعة عدوانية في سلوكهم الاجتماعي تستمر معهم خلال فترة الطفولة وإلى أواخر فترة المراهقة.

إذا كنتى تبحثين عن مكمل غذائي لطفلك لتزيدي من تركيزه و قدراته الذهنية ، و لتمدية بالمغذيات السليمة، فأنت تقرأ المقال الصحيح ، و لكن لا تتوقع أن نرشح لك علامة تجارية بعينها، و لكننا سوف نضع لك الخطوط العريضة التى سوف تساعدك فى اختيار افضل فيتامين لطفلك لزيادة التركيز و الإنتباه، و تحسين القدرات الذهنية و العقلية لطفلك،و فى نهاية هذا الجزء، سوف نقدم لك مجموعة من الإقتراحات.

إذا قررت أن تعطى طفلك مكمل غذائى لزيادة التركيز و القدرة الذهنية، فتأكدى من احتوائه على العناصر التالية، بكميات مناسبة:

  • فيتامين ب 12 ( المعروف بـ سيانوكوبالامين)...من المعروف أن فيتامين ب12 يُساعد على تقوية الذاكرة بشكلٍ جيد.
  • فيتامين ب 6… يساهم فيتامين ب 6 بدور مهم فى النمو السليم للمخ والجهاز العَصَبيّ، كما يلعب دوراً هامّاً في إنتاج السّيروتونين والدّوبامين اللاّزمَين لعمل النّواقل العَصَبيّة وصُنع هرمونات السّيروتونين والنّورادرينالين التي تُؤثِّر على الحالة المزاجيّة للإنسان، كما يُساعد فيتامين ب 6 الجسم أيضاً في صنع الميلاتونين المُهمّ في تنظيم السّاعة الداخليّة الخاصّة.
  • حمض الفوليك أو فيتامين ب 9… من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الجهاز العصبى والمخ. فمن المعروف أن تناوُل حمض الفوليك يُعزّز/ يحسن وظيفة المخ و الجهاز العصبى.
  • فيتامين هـ ( المعروف بـ توكوفيرول أو فيتامين E)من الثابت قدرة فيتامين هـ على تحسين الذاكرة وتقويتها.
  • فيتامين ج ( المعروف بـ حمص الأسكوربيك)...فيتامين ج يلعب دوراً هاماً فى نقل/ تناقل الرّسائل العَصَبيّة خلال المُخّ، ويُؤثّر مُباشرةً على نبضاته الكهربائيّة.

إليك بعض النصائح التى سوف تساعدك فى إختيار المكمل الغذائى المناسب لطفلك لتنمية ذكاء الطفل و تنشيط قدراتة العقلية و زيادة تركيزو انتباة الطفل.

  1. لذلك لابد أن يحتوي المكمل الغذائى الذى سوف تختاره على فيتامين ب 12 ، فيتامين ب 6، حمض الفوليك، فيتامين ج، و فيتامين هــ.
  2. إعلم أن فيتامينات (ب) المركبة  تزيد نسبة الذكاء لأنها تعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لعمل مخ الطفل إضافة إلى أنها تعمل على إنتاج النواقل العصبية وتنشط الدورة الدموية للمخ وتقاوم مرض الأنيميا الذي يؤدي إلى قلة التركيز. فيتامين (ج) يساعد على تنمية الانتباه والخلايا العصبية التي تقوي الذاكرة.
  3. هناك بعض العناصر النادرة التى يفضل أن يحتوى عليها المكمل الغذائي، و تشمل: الفسفور يقوى الذاكرة ويزيد التركيز. اليود عنصر هام في النمو العقلي للأطفال. و أوميجا_3 و الزنك عناصر مهمة جدا لتنمية الذكاء وتنشيط العمليات العقيلة.

ما هو افضل فيتامين للاطفال لزيادة الوزن؟

مؤخراً إنتشرت فى الصيدليات مجموعة كبيرة من المكملات التى تركيز على زيادة الوزن وعلاج النحافة فى الأطفال. و طريقة عمل هذة الفيتامينات او المكملات الغذائية تعتمد على إمداد الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن اللازمة  لزيادة حجم الجسم والكتلة العضلية.

فى الغالب ما تكون المكملات الغذائية المخصصة لمعالجة نحافة الأطفال و زيادة الوزن، فى شكل مسحوق أو بودر يذاب فى الماء أو الحليب أو العصير لتكوين محلول لة طعم مستساغ. فيتامينات زيادة الوزن فى الغالب تحتوى على بروتين مصل اللبن أو خلاصة بروتينات اللبن التى تعمل كمنشط عام طبيعي للضعف العام ، التعب ، قلة الشهية ، وسوء التغذية. المكملات الغذائية/ الفيتامينات تحسن مستويات الطاقة والقدرة على التحمل ويزيد الحيوية.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. #مكملات_غذائية_للأطفال

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *