تومادوكس كبسولات سائلة بخلاصة الكركمين لدعم الاستجابة الصحية للإلتهابات وصحة المفاصل

تومادوكس، هو مكمل غذائي في شكل كبسولات سائلة تحتوي على الكركمين السائل. تومادوكس عبارة عن تركيبة متوازنة تحتوي على مستخلص جذور الكركم السائلة كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة. بالاضافة الى الفيتامينات ج و دال لتعزيز مناعة الجسم.

يساهم الكركمين في تطبيع وظائف الكبد والجلد والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي والرئتين والجهاز التنفسي العلوي. بينما يساهم فيتامين ج في حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي. كما ان فيتامين ج و دال يساهمان في الحفاظ على الوظيفة الطبيعية لجهاز المناعة، وكذلك يساهمان في الحفاظ على وظيفة العضلات الطبيعية.

الجرعة المقترحة: كبسولة سائلة واحدة يوميًا ، تُبلع بكمية كافية من السائل.

تومادوكس، هو كبسولات تحتوى على مركب ( الكوركومين) تُؤخذ عن طريق الفم. سوف يصف لك الطبيب تومادوكس، جنباً إلى جنب مع ادوية تقليدية اخرى، إذا كنت تعاني من حالة أو اضطراب ناجم عن التهاب في العظام أو خشونة المفاصل، على سبيل المثال:

  • ألم الظهر الناجم عن تأكل الفقرات .
  • ألم الرقبة الناتج عن تغير أو تأكل في الفقرات العنقية.
  • خشونة مفصل الركبة الناجم عن التقدم في السن او الناتج من الاصابات الرياضية أو الحوادث.
  • الروماتويد أو هشاشة العظام أو حالة طبية اخرى من شأنها ان تؤثر على العظام خصوصاً في منطقة المفاصل( الرقبة، الركبة، الكوع، العمود الفقرى).

المكملات الغذائية، ليست ادوية تقليدية، ولكنها مستحضرات مكملة أو مساعدة لمفعول الأدوية التقليدية.. هذا يعنى أنة لا يجب الاعتماد على تومادوكس كعلاج اساسى و وحيد لاى حالة مرضية. معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية ، بما فى ذلك حبوب تومادوكس، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع. من هنا يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية .

ماذا يجب أن تعرف عن تومادوكس؟

جرعة تومادوكس، و مدة الإستعمال ، يجب ان يتم تحديدها بواسطة الطبيب المعالج ، لأنها قد تختلف وفقاً لشدة الحالة و مدى الإستجابة للدواء ، و إذا كنت تتناول هذا المنتج بدون وصفة طبيب ، فعليك الإلتزام بالجرعات المقترحة من الشركة المنتجة و التى فى العادة ما تكون مدونة على العبوة الخارجية للمنتج أو فى نشرة معلومات المريض المرفقة مع العبوة ، فى أغلب الحالات تكون الجرعة  كبسولة مرة واحدة يومياً( أو كبسولة واحدة مرتين يومياً) لمدة تتراوح من شهر حتى 3 شهور.

تومادوكس لا يتعارض مع الطعام ( الأكل ) ومن الممكن اخذه قبل الاكل أو بعدة ، ولكن يفضل تناول الجرعة بعد الاكل لتجنب أخذة على معدة فارغة لتقليل تأثيراتة الجانبية على الجهاز الهضمى .

مرض خشونة المفاصل وتاكلها مرض مزمن ، و قد يزداد فى السوء مع الإهمال و عدم العلاج ، و هدف العلاج هو وقف تدهور الحالة وتخفيف الالام المصاحبة للمرض ، و يجب استعمال تومادوكس مع غيرة من العلاجات المساعدة الأخرى بما فى ذلك العلاج الطبيعى ، التمارين الرياضية ، المسكنات الموضعية او الفموية ، تخفيف الوزن و تغير نمط الحياة ، إلى أخرة من الإجراءات العلاجية المتبعة فى علاج خشونة المفاصل .

تومادوكس لا يمكن إعتبارة علاج ، بل هو مكمل غذائى ، فهو لا يوقف أو يعكس أو يقى من  الخشونة. و لكنة يساهم فى تقليل تطور الحالة ، و يحسن من الاعراض فقط. 

فيديو: خشونة المفاصل – التعريف، الأسباب، الدرجات، العلاجات المختلفة

ما هو الكوركومين؟

الكركمين، مادة توجد في نبات الكركم ، و تساعد على تقليل مظاهر الالتهاب. حيث تشير العديد من الدراسات إلى أنه قد يخفف من أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، مثل الألم والالتهاب. ايضا يساهم الكركمين فى منع نمو أنواع معينة من الاورام.

قد يقي أيضاً من مرض الزهايمر، والتهاب القولون وقرحة المعدة، وارتفاع الكوليسترول في الدم. واستنادا إلى الدراسات المعملية فإن الكركم والكركمين قد يساعد عند معالجة اضطرابات المعدة، والجرب، ومرض السكري، وفيروس نقص المناعة البشرية، التهاب القزحية، والعدوى الفيروسية. ولكن من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن معظم هذه الدراسات أجريت في المختبر،. لذلك فمن السابق لأوانه الجزم بفعالية كوركمين CURCUMIN فى الحالات السالفة الذكر .

تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة تومادوكس في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.

كيفية حفظ تومادوكس؟

  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • حفاظا على البيئة أستشير الصيدلي في كيفية التخلص من الأدوية غير المرغوب في استعمالها أو المنتهي الصلاحية ولا تلقي بها عن طريق الصرف الصحي والقمامة.

فيديو: الكركم والكركمين- الفوائد، الجرعة، الآثار السلبية

مكملات غذائية أخرى لخشونة وإلتهاب المفاصل

فيما يلي قائمة من المركبات التى تستخدم لتحضير المكملات الغذائية، لمعالجة إلتهاب وخشونة المفاصل، انقر على اسم المركب للإنتقالو التعرف على المزيد من المعلومات:

خواص تومادوكس

المكونات: 78.13٪ مستخلص جذور الكركم لونجا / فيتامين د 3-سولوبيليسات (مستحلب: بولي سوربات 80 ؛ 6٪ كوركومينويدس ؛ 0.0014٪ كولي كالسيفيرول (فيتامين د)) ؛ غلاف الكبسولة: هيدروكسي بروبيل ميثيل السليلوز (HPMC) ؛ حمض الاسكوربيك (فيتامين ج).

  • يجب عدم تجاوز المدخول اليومي الموصى به.
  • يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال الصغار.
  • حجم العبوة: 30 كبسولة
MADDOX TUMADOX CAPS
MADDOX TUMADOX CAPS

سعر مادوكس تومادوكس

قوارير مادوكس تومادوكس تتوافر في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. العبوة تحتوي على 30 حبة تكفي جرعات لمدة شهر

لان مادوكس تومادوكس لا يخضع للتسعيرة الجبرية، فقد يتوافر باسعار مختلفة ، فقد تجدة بسعر على أمازون، وبسعر اخر في الصيدليات، وبسعر ثالث على متاجر الأنترنت. ايضًا يمكن ان يختلف سعرة من صيدلية إلى اخرى. كما يمكن أن تحصل على المنتج بسعر مخفض في أوقات التخفيضات ومن خلال العروض التي تُعلن عنها المتاجر والصيدليات.

يتوافر مادوكس تومادوكس في شكل عبوات تحتوي على 30 كبسولة – أفضل سعر للعبوة يتراوح بين 11 إلى 12 دولار أمريكي، أو ما يوازريها بالعملة المحلية في دولة إقامتك، حسب سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل عملة دولة إقامتك.

كما يمكن ان تحصل على عبوتين من مادوكس تومادوكس بسعر أقل. ومع ذلك لا انصحك ان تشتري المكملات الغذائية في عروض، فلا تشتري عبوتين نتيجة الاغراءات السعرية، فقد لا تستعملها.

مادوكس تومادوكس من إنتاج شركة مادوكس فارما

خواص المنتج

  • خالي من الغلوتين
  • خالي من اللاكتوز
  • لا تتجاوز الجرعة اليومية الموصى بها. يُحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال الصغار.
  • هذا المنتج غير مخصص لتشخيص الأمراض أو علاجها أو الوقاية منها ، ولا يعد بديلاً عن نظام غذائي متوازن وطريقة حياة صحية.
  • حجم العبوة: 30 حبة

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول مادوكس تومادوكس، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

ستكون معلوماتك التي ستقوم بتدوينها في صفحة «خبرة المريض» مجهولة الهوية بالكامل، ولن يكون هناك أي رابط يدل عليك ، كما لن نطلب أي معلومات شخصية عنك. لن تكون المعلومات المدونة في نموذج صفحة «خبرة المريض»، منتدى أو محلًا للنقاش، فلا فرصة للآخرين لأن يدلوا بتعليقاتهم سواء بالإيجاب أو بالسلب على ما كتبت.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.العلامات المرجعية: #الكركم، #خلاصة_الكركم، #كركمين، #كوركومين، #توميرك، #curcumin، #turmeric، #مكملات_غذائية، #الكركم_لتفتيح_البشرة، #الكركم_لخشونة_والتهاب_المفاصل، #الكركم_لدعم_وظيفة_الكبد_والجهاز_الهضمي، #مكملات_غذائية_لصحة_وسلامة_المفاصل

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *