إم.إس.إم … ميثيل سالفونيل ميثان

إم.إس.إم، هو مركب يدخل في تحضير المكملات الغذائية الصيدلانية، وتُستعمل المكملات الغذائية (الحبوب) المحتوية على إم.إس.إم عن طريق الفم في تعزيز صحة المفاصل، وكذلك في دعم صحة الشعر والجلد والأظافر.

مركب الـ إم.إس.إم، يمكن ان يتوافر في المستحضر وحيدًا أو في مزيج مع مغذيات وعناصر أخرى. الجرعة المعتادة من إم.إس.إم يمكن أن تختلف بحسب الحالة المستهدفة بالمعالجة، وفي الغالب تتراوح بين 1000 إلى 3000 ميليجرام إم.إس.إم في اليوم. معظم المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات تتوافر في شكل كبسولات أو أقراص تحتوي على 1000 ميليجرام إم.إس.إم في الجرعة الواحدة.

إذا كنت تتناول مكمل غذائي يحتوي على 1000 ميليجرام إم.إس.إم لتعزيز صحة المفاصل والعضلات أو لتدعم صحة الشعر أو الجلد او الأظافر، فننصحك أن تأخذ حبة واحدة أو كبسولة واحدة مرتين يوميًا، ويجب أن لا تتجاوز مدة المعالجة المستمرة بهذا المكمل الغذائي ثلاثة أشهر متواصلة.

سعر إم.إس.إم

أسعار المكملات الغذائية المحتوية على مركب الـ إم.إس.إم، تختلف من دولة إلى اخرى، وكذلك تختلف بحسبب عدد الحبوب أو الكبسولات الموجودة في العبوة، وايضًا تختلف حسب الشركة المنتجة، وفي الغالب تتراوح أسعار المحتوية على 30 حبة بين 2 إلى 5 دولار أمريكي أو ما يوازريها بالعملة المحلية في دولة إقامتك. اما العبوات التي تحتوي على 100 أو 120 حبة فيتراوح سعرها بين 18 إلى 21 دولار أمريكي أو ما يوازيها بالعملة المحلية.

متى يصف لك الطبيب مكملات الـ إم.إس.إم الغذائية؟

فى العادة ما توصف مكملات الـ إم.إس.إم فى الحالات التالية:

  • تخفيف آلالام الخفيفة و المعتدلة ، الناجمة عن  التهاب المفاصل في الركبة ، أو  آلام المفاصل الناجمة عن هشاشة العظام.
  • علاج مساعد أو داعم في حالة  التهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها من الحالات مثل  الإصابات الرياضية، مشاكل  المفاصل ، آلام أسفل الظهر المزمنة، وغيرها الكثير.
  • سقوط الشعر بغزارة ( لاسباب غير معروفة ) .
  • سقوط الشعر نتيجة تغيرات و تحلل فى تركيب الشعر ( حيث يكون الشعر مجهد و جاف و مقصف و غير حيوى و غير ناصع).
  • يستخدم  فى حالات ضرر الشعر نتيجة التعرض لاشعة الشمس و الاشعة فوق البنفسجية .
  • قد يوصف نيتورا فى حالات قصور نمو الاظافر ( عندما تكون الأظافر مقصفة ، مشققة ، غير مرنة) .

ما هي الآثار الجانبية التي قد تسببها مكملات الـ إم.إس.إم؟

تظهر الأبحاث آثارًا جانبية قليلة أو معدومة من استخدام مكملات غذائية تحتوي على إم.إس.إم، إذا كنت تعاني من آثار جانبية ، فقد تكون خفيفة ويمكن أن تشمل:

  • الصداع
  • غثيان
  • عدم ارتياح في البطن
  • الغازات أو الانتفاخ.
  • إسهال

بسبب البحث المحدود حول سلامة مركب إم.إس.إم، فيجب تجنب تناول مكملات الـ إم.إس.إم الغذائية إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

أسماء المنتجات المتوفرة والتي تحتوي على إم.إس.أم

إم إس إم … مكمل غذائي لتعزيز وظائف المفاصل والعضلات

نيتورا… مكمل غذائي لتعزيز صحة الشعر والأظافر والجلد

فيديو إم.إس.إم

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول إم.إس.إم

يمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. العلامات المرجعية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *