نصائح العناية الذاتية اثناء الحمل

هل هناك عناية خاصة للأسنان أثناء الحمل؟

الأسنان هامة جدا أثناء الحمل فيجب غسل الأسنان مرتين يوميا وإزالة التراكمات و زيارة طبيب الأسنان مرة في اول واخر الحمل.

 هل هناك عنايه بالثدي أثناء الحمل ؟ 

يجب الوضع في الاعتبار ان لبن الام هو أحسن غذاء بالنسبة للطفل فيجب الاهتمام بالثدي ليكون معدا للرضاعه بعد الولاده والثديين  مثبتين الى جدار الصدر بواسطة أربطة وهذه الأربطة معرضه في الحمل لتكون أكثر ليونة وللاحتفاظ بشكل الصدر يجب ارتداء حامل الصدر طوال مدة الحمل.

وقد تحتاجين لحامل صدر أيضا أثناء النوم وقد تتكون بعض القشور عند الحلمه مع بداية إفراز الثدي و هنا يجب غسل الحلمات مع استعمال صابون خفيف وقد تحتاجين لبعض الكريمات لإزالة تلك القشور.

ماذا أفعل إذا كانت حلمات الصدر تميل الى الاختفاء؟

إذا كان هذا يحدث اثناء الضغط على الهالة التي تحيط بالحلمة  فعلى السيدة استخدام درع الحلمات (Nipple Shield)، وكذلك عمل المساج للحلمة بأصابع اليد لمدة دقائق قد يساعد على تجهيز الحلمات للرضاعة.

 هل هناك عناية خاصة للجلد اثناء الحمل؟

في حالة زيادة العرق مع وجود بشرة دهنية يجب أخذ حمام بانتظام يوميا مع صابون خفيف اما اذا كانت البشرة الجافة فيمكن استخدام الكريمات الخاصة بالجلد الجاف.

إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة
إجابات الأسئلة الشائعة عن الحمل والولادة

١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة

هذة المقالة هي واحدة من سلسلة مقالات بعنوان” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” ، وهي مجموعة من المقالات الهامة لكل سيدة حامل لمعرفة كل شيء عن الضيف الجديد الذي ينمو داخل الرحم. في مقالات ” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” سوف تجدين إجابات شافية لكل ما يخطر على بالك من أسئلة بخصوص الحمل وأعراضة ومضاعفاتة وكيفية التصرف الملائم لكل مشكلة تواجهينها….أنقري هنا للإنتقال إلى فهرس موضوعات سلسة ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة.


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.