مراجعة شاملة لمستحضر تيلو تيرز: جيل معقم للعين

مستحضر تيلو تيرز هو جيل معقم مصمم للعين، يحتوي على مكونات فعالة لعلاج حالات جفاف العين والتهيج الناتج عن عدم كفاية أو اضطراب في ترطيب سطح العين. في هذا المقال، سنتناول معلومات مفصلة حول تكوين المستحضر، استخدامه، الجرعة الموصى بها، والتحذيرات والاحتياطات الخاصة به.

تكوين المستحضر

مستحضر تيلو تيرز يحتوي على المكونات الفعالة التالية:

  • كاربومر 3 مجم/جم: يعتبر الكاربومر مكونًا مهمًا لزيادة لزوجة الجيل ومساعدته في تركيب طبقة مرطبة فوق سطح العين.

المستحضر يحتوي أيضًا على مواد أخرى مثل سوربيتول وكلوريد البنزالكونيوم وهيدروكسيد الصوديوم وماء نقي بنسبة تصل حتى 1 جم.

الاستخدام والجرعة

الدواعي الاستخدام العلاجية

يُستخدم مستحضر تيلو تيرز كبديل للدموع في حالات “جفاف العين” بمختلف أسبابه وبجميع الحالات التي تصاحبها مشكلة في ترطيب سطح العين. إليك بعض الأمثلة على الحالات التي يمكن استخدام المستحضر فيها:

  • جفاف العين الناتج عن عوامل بيئية مثل الرياح والجفاف.
  • جفاف العين الناتج عن استخدام العدسات اللاصقة.
  • جفاف العين الناتج عن استخدام الحواسيب لفترات طويلة.

الجرعة وطريقة الاستخدام

يُوصى بوضع نقطة واحدة من المستحضر في كيس الملتحمة (إسحب الجفن السفلي واصنع جيب وقم بوضع المستحضر) أربع مرات في اليوم أو حسب الحاجة. يجب أن يكون الأنبوب عموديًا عند وضع الجرعة لتجنب نزول كمية كبيرة من المستحضر. من المهم تجنب التلامس المباشر مع العين أثناء وضع المستحضر.

التحذيرات والاحتياطات

  • يجب استخدام مستحضر تيلو تيرز بالعين فقط ولا يجوز حقنه أو ابتلاعه.
  • يُفضل عدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء استخدام المستحضر، حيث يمكن أن يسبب تهيج العين وتغيير لون العدسات اللاصقة اللينة. يجب نزع العدسات اللاصقة قبل وضع المستحضر وانتظار 15 دقيقة على الأقل قبل إعادة وضعها.
  • في حالة شعور المريض بألم في العين، تغيير في الرؤية، تهيج مستمر، أو استمرار الأعراض لمدة تزيد عن 3 أيام، يجب عليه التوقف عن استخدام المستحضر واستشارة الطبيب.
  • لم يتم الإبلاغ عن حالات تجاوز الجرعة، ولكن يمكن التخلص من الجرعة المفرطة عن طريق غسلها بماء الصنبور الفاتر.
  • يجب تخزين المستحضر في درجة حرارة لا تتجاوز 25 درجة مئوية.

التأثير على القدرة على القيادة واستخدام الآلات

لا يوجد تأثير معروف على القدرة على القيادة أو استخدام الآلات نتيجة استخدام مستحضر تيلو تيرز. ومع ذلك، قد يحدث ضعف مؤقت في الرؤية بسبب توزيع المستحضر على سطح العين بشكل غير متوازن. لذا، يجب على المريض الانتظار حتى تتضح الرؤية قبل قيادة السيارة أو استخدام الآلات.

الآثار الجانبية

على الرغم من كون مستحضر تيلو تيرز عاملًا معقمًا مأمونًا بشكل عام، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية الشائعة. من بين هذه الآثار:

  • غشاوة الابصار.
  • تقشر حافة الجفن.
  • ألم بالعين.
  • حكة بالعين.
  • زيادة الدمع.
  • الشعور بوجود جسم غريب في العين.
  • شعور بعدم الراحة بالعين.
  • تهيج العين.
  • التهاب الجفن.

تفاعل المستحضر مع المستحضرات الأخرى

لم يتم إجراء دراسات تفاعل مستحضر تيلو تيرز مع مستحضرات أخرى موضعية للعين. إذا كان هناك حاجة لاستخدام أكثر من مستحضر واحد بالعين، يجب تطبيقهم بفارق زمني يبلغ 5 دقائق على الأقل، ويفضل وضع مرهم العين أو الجيل في النهاية.

السلامة خلال الحمل والرضاعة

الحمل

لا تتوفر بيانات كافية حول استخدام مستحضر تيلو تيرز في السيدات الحوامل. ومع ذلك، يُعتقد أن الكاربومر، المكون الرئيسي في المستحضر، لا يُمتص جهازيًا بشكل كبير، وبالتالي لا يُتوقع أن يكون له تأثير على الجنين أو الحمل. وبناءً على ذلك، يمكن استخدام المستحضر أثناء الحمل بدون قلق.

الرضاعة

لا تتوفر بيانات كافية حول استخدام مستحضر تيلو تيرز أثناء الرضاعة. من غير المعروف ما إذا كانت مكونات المستحضر قد تفرز في حليب الأم. يُفضل التوقف عن استخدام المستحضر أثناء الرضاعة، على الرغم من عدم وجود حاجة ضرورية لذلك.

انتهاء الصلاحية وتخزين المستحضر

يمكن استخدام المستحضر المفتوح لمدة 24 شهرًا من تاريخ فتحه. يجب التخلص من العبوة بعد أربعة أسابيع من فتحها للمرة الأولى. يجب تخزين المستحضر في درجة حرارة لا تتجاوز 25 درجة مئوية.

الختام

مستحضر تيلو تيرز هو جيل معقم مفيد لعلاج جفاف العين والتهيج المصاحب له. باستخدامه بحذر وفقًا للجرعة الموصى بها واتباع التحذيرات والاحتياطات المذكورة، يمكن أن يكون لديك علاج فعّال لتخفيف الأعراض المزعجة ولترطيب سطح العين بشكل فعال. إذا كانت لديك أي استفسارات أو مخاوف حول استخدام هذا المستحضر، فلا تتردد في استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على المزيد من المعلومات والإرشادات.

مقالات ذات صلة

عادة ما يكون لقطرات العين التي لا تستلزم وصفة طبية توصيات للاستخدام اليومي ولا يجب استخدامها بانتظام لمدة تتجاوز بضعة أسابيع( من 4 إلى 9 اسابيع). الاستثناء الوحيد هو إذا طلب منك طبيبك استخدامها يوميًا لفترة أطول من 9 اسابيع…. أكمل القراءة


يستخدم جيل تيلو تيرز لتخفيف جفاف العين . تتكون طبقة رقيقة و شفافة من جيل تيلو تيرز على عينيك. و هذا يحمي و يسكن سطح عينيك ويجعلك تشعر بمزيد من الراحة. جيل تيلو تيرز سائل تماماً و قوامة يشبة قطرة العين السائلة. و  يمكنك شرائة  بدون وصفة طبية من آى صيدلية…. أكمل القراءة


جيل تيلو تيرز هو دواء موضعي للعين يستخدم لعلاج جفاف العين. يحتوي على مادة الكاربومر، وهي مادة بوليمرية تتشكل طبقة رقيقة واقية على سطح العين…. أكمل القراءة

فيديو: أضرار الإفراط في إستعمال مرطبات العين او الدموع الاصطناعية

العلامات المرجعية:أمراض_ومشاكل_العيون.